بعد حملة نشطاء الفايسبوك...قضية والي الرباط و"أرض 350 درهم" تدخل البرلمان

24 يوليو 2016 - 15:45

بعد الضجة التي رافقت تفويت أرض وسط العاصمة الرباط للوالي عبد الوافي الفتيت، على مواقع التواصل الاجتماعي، بدأت هيأت سياسية في التحرك موازاة مع “الحملة” الكبيرة التي قادها نشطاء على الفايسبوك من أجل فتح تحقيف في هذه القضية التي مكنت والي عاصمة البلاد من أرض “ثمينة” بثمن “قبر”!

وفي هذا السياق، وجه محمد يتيم، البرلماني عن حزب العدالة والتنمية سؤالا آنيا لوزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، حول “حقيقة تفويت بقعة أرضية لوالي جهة الرباط”، مستفسرا إياه حول “الأساس القانوني لهذا التفويت”، وكذا “تداعياته على صورة رجال السلطة، وعلى مبدأ منع تضارب المصالح الشخصية مع المسؤوليات العمومية الذي أقره الدستور”.

ويتعلق الأمر بتفويت بقعة مساحتها 3755 متر مربع بأحد أرقى أحياء الرباط بثمن 350 درهم للمتر من طرف مديرية أملاك الدولة، بمبلغ 350 درهم للمتر، والتي خلقت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب “رمزية” قيمة التفويت. إذ طالب النشطاء السلطات الحكومية، وعلى رأسها رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ووزيريه في الداخلية، محمد حصاد، والإسكان وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، بالتدخل، ومحاسبة والي الرباط، بصفته مسؤولا كبيرا في الدولة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مروكي منذ 5 سنوات

بلاد السيبة فوق الشواية

يونس منذ 5 سنوات

اللهم ان هذا لمنكر

Ahmed منذ 5 سنوات

Celui qui doit être limogé de son poste et mis en prison c'est le Directeur des domaines de l'Etat qui a accepté que ce spéculateur foncier (de grade de Wali du ministère de l'Intérieur) achète à un prix dérisoire un terrain dans la zone chic de Rabat. Demain il ne se souciera pas de vendre lui aussi les terrains de l'Etat relevant de son autorité (Rabat-Salé-Kénitera). Annulez la transaction et lancez un AO public et vous verrez le nombre d'intéressés parmi les grands fonciers du pays. Hchouma, c'est l'argent du peuple. Finek A Benkirane qui n'arrête pas de parler de ''lemgharba sawassia amam lkanoune''

يونس منذ 5 سنوات

السيد الوالي ربما طلب من الدولة تمتيعه باجر لقاء دوره في المفاوضات مع اساتذة الغد. حيث معروف عند الوسطاء بين الناس في البيع والشراء ان يطلبوا حقهم جزاء وفاقا فلا شيء عندهم في سبيل الله او من اجل الوطن. وقد عبر عن ذلك السيسي في مصر حين قال ان تعامله مع دول الخليج : هات خذ.

Sciences , Humanités et Etique منذ 5 سنوات

Pour Napoléon, Ecole Polytechnique = Poule aux oeufs d'Or. Hélas !l

المهم منذ 5 سنوات

الفساد مستمر و الاستغلال متواصل لان القضاء لم يكن صارما في هذه الاختلالات و الحكومة تقول عفا الله عما سلف

التالي