بعد "البيجيدي".. "الاستقلال" يدخل على خط "أرض لفتيت" في البرلمان

24 يوليو 2016 - 18:13

كشف البرلماني، والناطق الرسمي، بإسم حزب “الاستقلال”، عادل بنحمزة، عزمه التقدم، يوم الثلاثاء المقابل، بإحاطة بإسم الفريق الإستقلالي، بمجلس النواب، لطرح موضوع البقعة الأرضية التي تم تفويتها لوالي الرباط، بسعر أقل مما هو موجود في سوق العقار بالرباط.

وأفاد بنحمزة، في تدوينة له، على حسابه بـ”فايسبوك”، ان السعر التي فوتت بموجبه البقعة، وبصفة خاصة بالمنطقة المعنية، يفيد ان هذه الصفقة تحوم حولها شبهات التلاعب في أملاك الدولة الخاصة”.

وأوضح ان الأمر، يستوجب توضيحات عاجلة للرأي العام، من طرف وزير الإقتصاد والمالية.

وأشار ان هذه الصفقة “تشكل مسا صريحا بالفصل 36 من الدستور، والذي ينص صراحة على معاقبة القانون للمخالفات المتعلقة بحالات تنازع المصالح، وعلى استغلال التسريبات المخلة بالتنافس النزيه، وكل مخالفة ذات طابع مالي”.

وأفاد البرلماني الاستقلالي، انه على السلطات العمومية، الوقاية، طبقا للقانون، من كل أشكال الانحراف المرتبطة بنشاط الإدارات والهيئات العمومية، وباستعمال الأموال الموجودة تحت تصرفها، وبإبرام الصفقات العمومية وتدبيرها، والزجر عن هذه الانحرافات.

وأضاف ان القانون يعاقب على “الشطط في استغلال مواقع النفوذ والامتياز، ووضعيات الاحتكار والهيمنة، وباقي الممارسات المخالفة لمبادئ المنافسة الحرة والمشروعة في العلاقات الاقتصادية”.

ودعا إلى “فتح تحقيق مستعجل مع لجنة تقييم ثمن العقار المعني بالأمر”.

وبذلك، يدخل حزب “الاستقلال”، هو الثاني على خط قضية “أرض لفتيت”، بعد سؤال كتابي، وجهه فريق “العدالة والتنمية”، بمجلس النواب، بإسم محمد يتيم.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

السؤال المطروح هو من اين حصل على مبلغ الاداء ثم كيف ولماذا منذ 5 سنوات

السؤال المطروح هو من اين حصل على مبلغ الاداء ثم كيف ولماذا

hassan منذ 5 سنوات

مررتم مع الباجدة " خراب التقاعد " والآن تريدون الركوب على هذه القضية. اذهبوا كملوا نومكم . هذه القضية تكفل بها الشعب عبر" برلمان الفايس بوك" سير تضيم يا شببيط مبارك العيد.

??????? منذ 5 سنوات

???

كرماوي منذ 5 سنوات

اكتر لمغاربا مالقاو ماياكلو وفين يسكنوا اللهم ان هادا لمنكر حسبنا آلله ونعم الوكيل فيهم

التالي