ربّاح : حزب التحكم ضعيف لكن سيتقوى حينما يسيطر على مفاصل الدولة

24 يوليو 2016 - 19:00

خرج كبير قياديي حزب “العدالة والتنمية”، وزير النقل والتجهيز، عزيز رباح، بتدوينة على حسابه الفايسبوكي، بعث فيها رسائل مشفرة، لغريم حزبه التقليدي، حزب “الأصالة والمعاصرة”، وصفه فيها بـ”حزب التحكم”.

وسرد رباح، جملة معطيات، قال في مجملها، ان حزب “التحكم، (حزب الأصالة والمعاصرة)، ضعيف، لكنه قد تسنح له الفرصة ليتقوى غدا، ويسيطر على مفاصل البلاد والعباد”.

وكتب القيادي، والمسؤول الحكومي، ان “حزب التحكم، وجه ضربات إلى المنافسين، لكنه غدا سيقوض كل الأحزاب خاصة تلك التي ظلت وفية للثوابت الوطنية والملكية، ضد الانقلابيين”، الذين قال انه “احتضن بعضهم، وينتقمون اليوم من الأحزاب التي ظلت وفية للوطن وثوابته وستصاب بالحسرة مما تعانيه”.

وأَضاف في معرض التدوينة، انه “ضعيف ويوهم الضعفاء ان له نفوذا وهيبة لكنه غدا سيصبح مكلفا للدولة والمجتمع و الأفراد”.

ودعا رباح إلى “الانتباه إلى فرض التحكم لإتاوات تحت الطاولة، على البعض بمناسبة الانتخابات أو غيرها.. “، مستدركا :”لكن عندما سيتمكن، سيقتسم مع الأغنياء ثرواتهم ويدخل مع رجال الأعمال في مشاريعهم و سيفرض عليهم شراكات رغما عنهم…”.

وأشار إلى ان ما اسماه بـ”حزب التحكم”، يعمد لـ”تـعيين أتباعه في مناصب عليا هنا أو هناك.. لكن عندما سيتغول سيفرضهم في كل المؤسسات ويرمي بالمقابل بكل الكفاءات خارجها وسيضع فقط من يقبل أن يوقع على القرارات وهو صاغر “.

وعرج على انه “يحمي البعض ضد إدارة الضرائب والجمارك وقد يهدد آخرين بهما.. لكنه حتما عندما سيتحكم، ستصبح الضرائب والجمارك أداة لتسلطه وتجبره وتصبح مفتوحة أمام كل شيء يريده حتى الخطير منه ومغلقة أمام دون ذلك”.

وفي الشأن الرياضي، قال رباح، ان “التحكم قد يسير هذا الفريق الرياضي أو ذاك، وقد يشتري هذه المقابلة أو تلك، و يمول هذا الفريق دون آخرين.. لكنه غدا سيتدخل في كل الفرق والتنقيلات وسيتحكم في المسابقات و المقابلات والحكام والنتائج”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

حبيبة منذ 5 سنوات

خبر تافه

????? منذ 5 سنوات

???

مراكشي حر بجيدي سابقا منذ 5 سنوات

وا الرباح مفهمت شكون لتعين فالمناصب واش الحكومة ولا الهمة وصاحبو ا )كولها ديركت مالكوم جبناء خيف على بلاصتك حتنتا من التحكم ) وسد داك دلقوش عندك وستغل الفرصة وكول وشرب وتفخفخ ريتما ترجع عن مول البصارة لي نسيتيه وما المواطن مابقا بليلد لي تكوليه لا نتا والرئيس ديالك راه تيعينو فلمناصب ونتوما بسلاما اشتديرو تما تتفرجوا مساكن ما قادين على والوا

رابح منذ 5 سنوات

الصورة السوداء التي يحذر منها الرباح غدا ان وصل البام قائمة حالية ولم يستطع البجيدي تغييرها مادامت هناك حكومة الظل المتحكمة في الكل

hassan منذ 5 سنوات

ديك الهضرة كوووولها

hassan منذ 5 سنوات

لن يكون مستقبلاً: * لا دخول مدرسي * لا حملات انتخابوية * لا انتخابات لا ستة حمص سنشبعكم بيضاً خاسراً و مطيشة خامجة حتى تسقطوا قانون التقاعد المشؤوم. عيطوا للدولة ههههه عيطو لكريستين !!!!!

التالي