برلمانيون ينتفضون ضد فضيحة الفتيت و"البام" يضرب جدار الصمت

25 يوليو 2016 - 15:13

خلفت فضيحة استفادة والي الرباط، عبد الوافي الفتيت، من قطعة أرضية في الملك الخاص للدولة، مساحتها حوالي 4 آلاف هكتار، وتوجد في طريق زعير، أحد أرقى أحياء مدينة الرباط، (خلفت) ردود فعل مستنكرة من قبل عدد من نواب الأمة، الذين لم يتوان بعضهم في المطالبة بفتح تحقيق عاجل في القضية كما هو الشأن بالنسبة إلى البرلماني الاتحادي حسن طارق، وزميله في الحزب المهدي مزواري، ومحمد يتيم عن حزب العدالة والتنمية، وعادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال.

وفي مقابل انخراط برلمانيين من الأغلبية والمعارضة في حملة التنديد بفضيحة والي الرباط، اختار حزب الأصالة والمعاصرة ضرب جدار الصمت المطبق على الموضوع.

موقع “اليوم 24” اتصل بميلودة حازب، رئيسة الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، لمعرفة وجهة نظرها، ورأي حزبها في الموضوع، فأكدت أنها لا تتوفر حاليا على المعطيات الدقيقة بخصوص استفادة والي الرباط من بقعة أرضية خارج المساطر القانونية، وقالت “إنها لا يمكن أن تعطي تصريحا حول موضوع لا تتوفر على معطيات أساسية حوله”.

وأضافت المتحدثة نفسها “سأدلي برأيي حينما أحصل على المعطيات الكاملة حتى لا أظلم أحدا”.

من جهته، قال عزيز بنعزوز، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة “إنه لا يتوفر إلى حدود الآن على الوثائق، التي تثبت استفادة والي الرباط من قطعة أرضية في منطقة زعير، لوجوده خارج مدينة الرباط”، وتعهد بإعطاء وجهة نظره في هذا الموضوع حال حصوله على ما يفيد في هذه القضية.

وكانت وزارة الداخلية، في بلاغ مشترك مع وزارة المالية، قالت إن “القطعة الأرضية جزء من تجزئة سكنية، مخصصة لموظفي وخدام الدولة، مند عهد المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني”.

ووصفت الوزارتان الضجة التي أعقب الموضوع ب”المزاعم والاتهامات المغرضة الموجهة ضد والي جهة الرباط-سلا- القنيطرة”، متهمة “حزبا ووسائل الإعلام الدائرة في فلكه بالوقوف وراءها”، وهو ما أثار موجة غضب كبيرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

محمد منذ 5 سنوات

وصل السيل الزبى .الكل يسرق .الكل يكذب .الكل ينافق و لا من يحاسبهم فضائح مدوية اختلاس بالملايين و بالملاييرو بعدها كان شيئا لم يحدث

omar منذ 5 سنوات

هؤلاء خدام الدولة جميل. لكن ماذا عن أولئك المرابطون في الحدود اليسو بخدام الدولة والوطن؟ ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!

Momo منذ 5 سنوات

البام=المخزن الفاسد=المافيا=خدام الدولة الفاسدة النتنة...و الياس قنديش بيدق من بيادقهم.

hakim منذ 5 سنوات

وأضافت المتحدثة نفسها “ سأدلي برأيي حينما أحصل على الم عطيات ال كاملة حتى لا أظلم أحدا”. تبارك الله عليك شحال ظلمتوا و ظلمتوا الله ينتاقم منكم أرباعت الشلاهبية

بابا ادريس منذ 5 سنوات

الوالي لفتيت يستخدمه البام لمحاربة البيجيدي وعلى راسهم راسهم العمدة الصديقي. ولذلك كل الباميين ﻻ يستطيعون الكلام عن الوالي لفتيت حتى لا ينقلب ضدهم في الانتخابات القريبة . وخصوصا انهم يطمحون لعمادة الرباط بجميع الوسائل بما في ذلك الابتزاز والتهديد والوعيد والاغراء

BOUBAKER منذ 5 سنوات

وعشرين نصب على الناس فجوج فيلات مازال ملفهم موجود في المحكمة اللي حكمت عليه بالحبس موقوف التنفيذ... وقالك جدار الصمت...

جواد منذ 5 سنوات

كيف يعقل ان الوزارتين المالية والداخلية نشرت بيان توضيحي في الموضوع واصحاب البام لاعلم لهم. هذا دليل على التحكم وواتضح ان هذا الحزب المعلوم يدور في فلك التحكم

??????? منذ 5 سنوات

???

rachid منذ 5 سنوات

Bravoooo اليوم 24

Alhaaiche منذ 5 سنوات

Houma khoudam dawla Ou hna chaib, wlad lekhab Rihtkoum atate à wlad leklab

عابر سبيل منذ 5 سنوات

طبعا ! لأن العجينة في بطونهمكما يقال. فالتحكم لا بد أن يفضي للتضخم

تراكتوري بمعنى فلاح لا غير منذ 5 سنوات

حتى يحدد لكبير ديالهم ما يقولوا، أما نحن فقد علمنا موقفهم ورأيهم في الموضوع. الوالي عبد الوافي عضو وأداة البام ضد .. عبد الوافي ما وافي لملك والو.

تراكتوري ولكن فلاح منذ 5 سنوات

حتى اعطيهم لكبير ديالهم ما يقولوا. أما نحن فقد عرفنا موقفم ورأيهم في الموضوع.

Abdou منذ 5 سنوات

هذه اميازات خدام التحكم وليس خدام الدولة لان الشعب المغربي كله خادم وطنه

???? منذ 5 سنوات

?????

التالي