خطير..اعتقال 8 شبان اقتحموا القنصلية الاسبانية بإفني ورفعوا فوقها العلم الإسباني!

25 يوليو 2016 - 16:12
اقتحم، صبيحة اليوم الاثنين، مجموعة من شباب مدينة سيدي افني المقر القديم  للقنصلية الاسبانية، والمعروف باسم “الباكاضوريا”، وعلقوا فوقه العلم الاسباني، وعلما آخر بلون أزرق. وذكرت مصادر من المدينة لليوم 24 أن العلم التي الذي رفع، إلى جانب العلم الإسباني، هو شعار سيدي افني إبان سنوات الاستعمار. كما علق الشباب لافتة تحمل عبارة باللغتين الاسبانية والانجليزية مفادها “نطالب من الحكومة الإسبانية تحقيق مطالبنا”.
وأشارت ذات المصادر الى أن السلطات الأمنية تمكنت من اعتقال ثمانية شبان، كانوا فوق المبنى الذي تم اقتحامه، والذي كان مغلقا منذ عقود، وتعود ملكيته للحكومة الاسبانية، ويبعد عن عمالة اقليم سيدي افني بحوالي 15 مترا .
وأفادت مصدرنا أن حوالي 13 بناية تتواجد وسط المدينة وخاصة على الشريط الساحلي، مازالت في يد الحكومة الاسبانية. هذه الاخيرة، اشترطت على المسؤولين بمدينة سيدي افني تخصيصها للأنشطة الثقافية والفنية مقابل التخلي عنها.
IMG_1134
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مغربي منذ 4 سنوات

ليذهبوا الى اسبانيا لتعطيهم حقوقهم من يبيع دينهوطنيته فلا خير يرجى ك

kadour منذ 5 سنوات

هؤلاء

hassanX منذ 5 سنوات

إنهم يدفعون الشعب دفعاً الى التنكر من وطنيتهم وان يحسوا أنهم مجرد أصفار على الشمال. تعقلوا يا " مسؤولين " الله يهديكم . مثال : مواطنون يقتحمون مقر قنصلية إسبانيا السابق بسيدي إفني ويرفعون علمها

التالي