بوانو يستمتع بموسيقى العالم في وليلي

25 يوليو 2016 - 15:59

كان البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، رئيس الجماعة الحضرية لمكناس، عبد الله بوانو، من بين الشخصيات التي حضرت، نهاية الأسبوع المنصرم، ليلة افتتاح مهرجان وليلي لموسيقى العالم التقليدية في دورته السابعة عشرة، التي تم خلالها تكريم الفنانين أحمد عواطف ومحمد علي.
وقال بوانو، الذي بدا مستمتعا بالفقرات التي تضمنها حفل الافتتاح في تصريحات إعلامية على هامش التظاهرة، إن «مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية يعد ملتقى الثقافات العالمية التي تأتي من مختلف القارات، حيث تستحضر فيه الجوانب الأصيلة للثقافات العربية والغربية والإسلامية، من داخل موقع وليلي الذي يعد تراثا عالميا»، مضيفا أن الأمر يتعلق بـ«ملتقى دولي للثقافات والفن سنعمل على تطويره ليصير مهرجانا عالميا نفتخر به كمغاربة».
هذا، وعرف حفل الافتتاح كذلك حضور سفيري كل من بولونيا وكوريا الجنوبية، ضيفتي المهرجان في دورته لهذه السنة، وعامل عمالة مكناس والكاتب العام لوزارة الثقافة.
وتشارك في إحياء المهرجان، المستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، فرق مغربية تراثية، إلى جانب أخرى عالمية قادمة من دول مصر وبولونيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا والكوت ديفوار.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي