بلاجي: عرض علي الانضمام إلى "خدام الدولة" ورفضت!

26 يوليو 2016 - 13:15

كشف عبد السلام بلاجي، النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية في تصريح لموقع “اليوم 24” عن تلقيه عرضا عام 2004 ليكون من ضمن “خدام الدولة”، الذين استفادوا من بقع أرضية، وفيلات بأسعار بخسة في العاصمة الرباط.

وأوضح بلاجي، أنه عام 2004 حينما كان موظفا في مجلس النواب عرض عليه مسؤولون في وزارة السكنى والتعمير اقتناء فيلا غير مكتملة البناء مساحتها 400 متر  في منطقة تامسنا بمبلغ 100 مليون سنتيم.

وأضاف بلاجي أن “المسؤولين طلبوا منه الإدلاء بشهادة التصريح بالشرف بأنه لا يملك سكنا، لكنه رفض وضع شرفه مقابل هذا الامتياز”، يقول بلاجي، مشيرا إلى أن المسؤولين أخبروه بأن جميع المستفيدين يدلون بشهادة التصريح بالشرف، سواء كانوا يملكون سكنا أم لا.

وفسر بلاجي العرض المغري، الذي قدم إليه على أنه محاولة من بعض الأطراف لتوريط أحد قادة حزب العدالة والتنمية وإدخاله ضمن لائحة المستفيدين من الريع.

ودعا النائب البرلماني إلى استرجاع البقع، التي فوتت لشخصيات نافذة بسعر رمزي إلى ملك الدولة، أو إعادة بيعها لهم بثمنها الحقيقي لتجاوز الفضيحة.

ويتواصل الجدل حول استفادة العشرات ممن يوصفون بخدام الدولة من مستشاري الملك، والولاة، والعمال، وقادة أحزاب سياسية من بقع أرضية في منطقة زعير الراقية بالرباط بسعر بخس لا يتجاوز 370 درهما، دون أن تعطي الجهات المسؤولة تفسيرا واضحا للمعايير، التي تحكمت في استفادة هؤلاء.

ويتضح من خلال اللائحة الأولية أن القواسم المشتركة بين هؤلاء هي مدى قربهم من السلطة، ومراكز القرار، والانتماء إلى أحزاب سياسية معينة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مهتم منذ 5 سنوات

لهذا الحذر ثم الحذر من هذه الاغراءات فانهم ياتون بوجه بريء ونيتهم هي التوريط فكونوا عند حسن الظن لانهم سيورطونكم وانتم نزهاء فكيف اذا زلت قدمكم واثبتو عليكم بالادلة

مغربييي في دولة اسرئيل منذ 5 سنوات

الحقيقة هو اننا عبيد عندهم لا يمكن لعبد ان يمتلك حتى متر

لمن اشكوك يا وطني منذ 5 سنوات

يتعاود يتباع لهم بالثمن الحقيقي وفلوس البيع تحط في صناديق التقاعد عوض يخلصوها ارخص الشعب حيث دابا كاين خدام الشعب الغالين وارخص الشعب لي هما حنا

التالي