قناة بريطانية تعتذر عن بث حلقة تظهر إحدى الشخصيات الكرتونية تدهس القرآن

27 يوليو 2016 - 19:38

وجهت قناة بريطانية “شانيل 5” اعتذارا عن ظهور إحدى الشخصيات الكرتونية، وهي تدهس إحدى صفحات القرآن الكريم في مسلسل كرتوني Fireman Sam، يوم الاثنين الماضي.
وذكر تقرير لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية أنه في الحلقة السابعة من المسلسل الكرتوني، المكون من 9 مواسم والمحبب لدى الأطفال، تسير إحدى الشخصيات بينما تحمل بعض المشروبات، قبل أن تنزلق بسبب تعثرها في بعض الأوراق على أرضية محطة الإطفاء، لتتطاير بعضها في الهواء، فيما بدا أن إحداها مكتوبة باللغة العربية، وهي الورقة مثار الجدل.
واعتذرت شركة HIT Entertainment، المنتجة للسلسلة بشكل صريح لمشاهديها. وقالت الشركة، التي تنتج عدة مسلسلات كرتونية أخرى مثل Bob the Builder وPingu وThomas the Tank Engine، إنها قطعت علاقتها بأستوديو الرسوم المتحركة، والذي ذكرت أنه المتسبب في ذلك الخطأ.
وهاجم مقداد فيرسي، الأمين العام المساعد للمجلس الإسلامي البريطاني، ما حدث في تغريدة له قال فيها:”لا أدري ماذا خطر ببال المنتجين عندما تخيلوا أن هذه فكرة جيدة”.
وبدأ بث المسلسل لأول مرة في 8 أكتوبر عام 2014، إذ كان يبث حينها عبر الأنترنت من خلال خدمة My 5 لطلب الفيديو، قبل أن يبدأ بثه ضمن برنامج صباحي للأطفال على التلفاز في 28 يونيو الماضي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي