حملة أمنية واسعة على مقاهي "الشيشا" ب"كورنيش" أكادير

28 يوليو 2016 - 09:40
شنت السلطات الامنية باكادير في ساعات مبكرة من يوم امس الاربعاء، حملة واسعة على 10 مقاهي معروفة بالشريط الساحلي للمدينة بتقديمها لمخدر “الشيشا” للزبناء.
 وقامت في هذا الإطار بحجز 132 قنينة نرجيلة، بالاضافة الى مستلزماتها التي توفر لرواد هذه المقاهي قضاء لحظات من “ليالي الأنس”، تنتهي  غالبا بالعربدة في شوارع المدينة، بشكل يؤثر على سمعة المدينة السياحية، ويثير غضب الساكنة.
وأشار مصدر أمني، تابع للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن أكادير، إن فرقة الأماكن العمومية أنجزت مساطر قضائية في حق المخالفين.
 وأضاف ذات المصدر، أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود الرامية إلى الحد من انتشار هذه الظاهرة التي تعرف إقبال فئة الشباب بشكل كبير.
وتعرف مقاهي الشيشة، إقبالا كبيرا، خاصة من طرف القاصرين من الجنسين، ويزداد الاقبال عليها خلال الفترة الصيفية.
وتصل النرجيلة الواحدة لأزيد من 200 درهم، دون احتساب المشروب، بحيث يستغل أصحاب هذه المقاهي قدوم الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وبعض السياح الخليجيين الباحثين عن المتعة الجنسية لتضاعف الاسعار.
وتتسبب بعض هذه المقاهي، المتواجدة، بمناطق استراتيجية بالمدينة، خاصة القريبة من الشوارع الرئيسية (الحسن الثاني، محمد الخامس، الكورنيش.. ) في خلق أزمة مرور بحيث تحدث اصطدامات بين الحراس الخاصين للمقاهي، والزبناء غير المرغوب فيهم، لتنتهي غالبا بوقوع اشتباكات عنيفة بين الجانبين.
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مع المضلومين منذ 4 سنوات

باينه من خدام الدوله داكشي علاش....حتى في اغادير كيمشيو غير لبلايص لي ماشي ديال خدام الدولة اما خدام دولة راه لبوليس هما لي تيجيبو ليهم لمعسل تلعندهم و شراب مزال و لابغاو شي حاجة خوى ماشي مشكيل حيت حاميه حراميها ....

مع المضلومين منذ 4 سنوات

الله ينعل ليميحشم يالمنافقين انا بعدا مشفتش شي دولة منافقة لهاد الدرجة قد المغرب .....تلقاهم دابا بغاو يجمعو لفلوس على ضهر هادوك القهاوي ...الا نعرفكم مسلمين ديال بصح سدو كلشي القهاوي ديال الشيشا و الكبريهات و ديسكوات و تهانو هاك غاطي تكون مسليمين و طبقو شرع الله ...يالمنافقين

كرماوي منذ 4 سنوات

واد القهوة في شارع الشجر بسباتة الشيشية على عينك امن عندي ماعرفناش واش هاد مول القهوة حتى هو من خدام الدولة

التالي