157 سنة سجنا و 146 مليار سنتيم غرامة في ملف بارون المخدرات "خريبيقة"

28 يوليو 2016 - 13:18

 

قضت هيئة الحكم لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة مساء أمس الأربعاء، بإدانة أعضاء شبكة التهريب الدولي للمخدرات، المعروفة بشبكة “خريبكة” ومن معه، بما مجموعه 157 سنة سجنا، وغرامة مالية قدرها 146 مليار سنتيم.

وفي تفاصيل الحكم، فقد أدانت القاضي أسماء لحلو، بالقاعة 1، المتهم الرئيسي الملقب بـ”خريبيقة” رفقة ثلاثة آخرين، بالسجن 10 سنوات نافذة، فيما قضت بـ9 سنوات، في حق 5 متهمين، في حين أدانت المتهمون الـ9 الباقون بالسجن النافذ 8 سنوات.

وقضت هيئة الحكم بأداء المتهمين البالغ عددهم 18 مدانا، على خلفية الاتجار الدولي في المخدرات، لمبالغ مالية لفائدة إدراة الجمارك، بلغت في مجموعها 146 مليار سنتيم.

وجاء الحكم في الجلسة العاشرة، بعد سلسلة جلسات ماراطونية، شهدتها القاعة 1 بالمحكمة، كانت آخرها جلسة الإثنين المنصرم التي استمرت إلى 10 ليلا، قبل أن يتم إضافة متهمين آخرين في الملف، قبل إصدار الأحكام في النازلة.

وكان المركز الترابي للدرك الملكي بالقنيطرة، قد تمكن من حجز ما مجموعه 6 أطنان من مخدر الشيرا، في مجموع عمليات متسلسلة منتصف يونيو المنصرم. حيث تم  توقيف سيارة بمنطقة أولاد برجال محملة بثلاثة طن من “الحشيش”. وبعدها في ظرف وجيز إيقاف زورقين سريعين محملين بطن ونصف من مخدر الشيرا بمنطقة المهدية، قبل أن يتم العثور على طن ونصف آخر متوارية تحت مياه الشاطئ.

 

وتم اعتقال 15 متهما ضمن شبكة للتهريب الدولي للمخدرات، يتزعمها الملقب بـ”خريبيقة” المعروف على صعيد المنطقة بامتكلاكه مجموعة من المقاهي.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي