مندوبية التامك: حريق إصلاحية عكاشة نفذه نزلاء حاولوا الوصول إلى الأسلحة معلنين التمرد

28 يوليو 2016 - 23:53

 

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع (عكاشة) عرف عشية يومه الخميس 28 يوليوز 2016 أحداث شغب وتمرد من طرف نزلاء هذه المؤسسة.

واستنادا الى بلاغ للمندوبية، توصل اليوم 24 بنسخة منه، فقد اتضح من خلال المعطيات الميدانية الأولية أن هذه الأحداث تمت وفق مخطط مدروس وضعه ونفذه متزعمو هذه الحركة، إذ عمدوا إلى إحراق بعض الأفرشة من أجل إحداث دخان، والعمل على دفع الموظفين إلى التدخل، وذلك بهدف مهاجمتهم والخروج إلى خارج المعقل، كما حاولوا فتح الباب الخشبي لمكان إيداع الأسلحة إلا أنهم فشلوا في الوصول إليها بعد أن لم يستطيعوا كسر الشبكة الحديدية للباب. وبعد خروجهم إلى خارج المعقل، يضيف البلاغ، قام هؤلاء السجناء بإضرام النار وتكسير حافلة لنقل السجناء، ورشق بعض الموظفين الذين أصيبوا بجروح خفيفة.

وقد تم إخبار النيابة العامة المختصة والسلطات المحلية والأمنية الذين حضروا إلى عين المكان، في الوقت الذي قامت القوات العمومية بتطويق المؤسسة وتدخل عدد منهم داخل المعقل، حيث قاموا بإخراج مجموعات من السجناء إلى الساحة من أجل إخلاء المعقل إلى حين إحكام السيطرة على المتسببين في أعمال الشغب بالداخل.

وقد تمكنت بذلك عناصر القوات العمومية، وفق ذات البلاغ، مدعومة بالموظفين القادمين من المؤسسات المجاورة، وبتأطير من مجموعة من المسؤولين بالإدارة المركزية للمندوبية العامة من السيطرة على الوضع وتهدئته، والعمل على إحلال النظام واستتباب الأمن بالمؤسسة.

وستوفد المندوبية العامة على الفور لجنة مركزية للبحث والتقصي لإجراء بحث دقيق وشامل من أجل تحديد العناصر الذين كانوا وراء هذه الأحداث المخطط لها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقهم وتقديمهم إلى العدالة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Salah منذ 5 سنوات

نحن شعب في غالبيتنا لا نستطيع العيش أو التكيف مع .لاحظوا رجل الامن بين مطرقة الجانحين الهاربين و سندان اسرهم ،ربما مخطط الهاربين وضع هدا السيناريو الدي يفوق خيال هوليود.ندعو الى التحقيق في موضوع منهم بجنحة عرقلة عمل رجال الامن مساهمة بعض الاسر في نحاولة الهروب و متابعة البعض منظومة الحرية و الديمقراطية

Krimou El Ouajdi منذ 5 سنوات

C'est l'argent sale qui fait ça. Ils ont l'habitude de vivre hors la loi en zone de non droit. Ils veulent appliquer les mêmes règles même en étant derrière les barreaux. Ce qui est étonnant et pire, c'est de voir les membres des familles des prisonniers qui se comportent comme des malades mentaux. A mon avis, il faut revenir à l'époque de M. Driss El Bassri. C'est un peuple qui ne mérite pas la démocratie. Le droit d’expression, La liberté, la paix et la démocratie sont mérités et surtout pas réservés aux apaches sinon c’est la pagaille. Que les hautes autorités fassent très attention….. !!!!!!

oumayma منذ 5 سنوات

????

خبير في شوون السجون منذ 5 سنوات

السجن الانفرادي مع قطعة خبز ونصف لتر من الماء في غرفة متر على متر ومنع العلف العاءلي

التالي