"الميكا صاك" الإسبانية تغزو أسواق شمال المملكة

29 يوليو 2016 - 10:22

قالت مصادر “اليوم24” من جماعة “إيساكن” في منطقة كتامة، شمال البلاد، إن نوعا جديدا من “الميكا” غزا الأسواق والمحلات التجارية، ويتداول بطرق سرية تحسبا للجنة مراقبة محتملة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأمر يتعلق بأكياس بلاستيكية إسبانية، دخلت المغرب عن طريق تجارة السوق السوداء، يعمد أشخاص إلى توزيعها مقابل سعر يضاعف سعرها الحقيقي، الذي كانت تسوق به قبل دخول قانون منع الأكياس البلاستيكية حيز التنفيذ.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن بعض تجار المواد الغذائية، يستعملون هذه الأكياس، ويبيعونها بسعر يصل إلى 60 و70 درهما للكيلوغرام، ويخفونها في أماكن تجنبهم مساءلة أعوان السلطة ولجان المراقبة.

وتتميز الأكياس البلاستيكية، العابرة للبحر الأبيض المتوسط، يؤكد مواطن من كتامة، كونها تسوق على شكل كمية ملفوفة، وعملية تجزيئها، وتحويلها إلى أكياس يقوم بها التاجر، الذي يتخذ جميع الاحتياطات قبل الشروع في استعمالها وتسويقها.

ويذكر أن قانون 77.15، الذي دخل حيز التنفيذ، ابتداء من فاتح يوليوز الجاري، يقضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك، واستيرادها، وتصديرها، وتسويقها، واستعمالها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

abderrahim منذ 5 سنوات

لا أذن أن المسؤولون في الدولة المغربية تهمهم أبيئتنا

طارق منذ 5 سنوات

زعما المغرب حسن من اسبانيا و الاتحاد الاوربي.العكر على الخنونة.خليو الميكة راه الصهاينة ما يسدوش رزق 150 الف اسرة تسترزق بالميكا.

المهدي منذ 5 سنوات

و هل مسؤولونا أكثر حرصا على بيئتنا و صحتنا من حرص باقي الدول الأوروبية على صحة مواطنيها؟ مجرد سؤال

kiki ram منذ 5 سنوات

dfich.b9at gh flmika

التالي