رئيس شركة أمازون يصير ثالث أغنى رجل في العالم

29 يوليو 2016 - 11:34

قالت مجلة فوربس إن جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون ورئيسها التنفيذي، أصبح ثالث أغنى رجل في العالم للمرة الأولى، متفوقا على وارين بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشير هاثاواي.

وبلغت ثروة بيزوس 65.3 مليار دولار حتى الساعة 20.30 بتوقيت جرينتش، أمس الخميس، مقارنة بثروة بافيت، التي وصلت قيمتها إلى 64.9 مليار دولار.

ولا يزال بيل جيتس، أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت، أغنى رجل في العالم بثروة بلغت قيمتها 77.7 مليار دولار، بينما حل الإسباني أمانثيو أورتيجا، الذي أسس سلسلة متاجر زارا للأزياء، في المركز الثاني بثروة قيمتها 72.7 مليار دولار. وحل مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك، ومؤسس موقع التواصل الاجتماعي، في المركز الخامس بثروة قيمتها 54 مليار دولار.

ويملك بيزوس، البالغ من العمر 52 سنة، 18 في المائة تقريبا من أسهم أمازون. وارتفع سعر سهم الشركة بنحو 50 في المائة، منذ أوائل فبراير الماضي، فيما واصل أكبر متجر للبيع بالتجزئة على الأنترنت في العالم تحقيق مكاسب كبيرة مع تزايد الإقبال على الشراء عن طريق الأنترنت عوضا عن المراكز التجارية.

وواصل سهم أمازون ارتفاعه في تعاملات ما بعد ساعات التداول الرسمية بعدما أعلنت الشركة، التي تتخذ من سياتل مقرا لها عن نتائج تفوق التوقعات في الربع الثاني من العام.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي