سلفيون يناصرون أبو النعيم ضد القناة الثانية

29 يوليو 2016 - 21:42

 أعلن عدد من المحسوبين على التيار السلفي في المغرب تضامنهم مع عبد الحميد أبو النعيم، الشهير بفتواه التكفيرية، على خلفية شكاية رفعتها ضده القناة الثانية بتهمة السب والقذف بعدما وصفها بالقناة الصهيونية.

 وقال حسن الكتاني، معتقل سابق، وأحد شيوخ السلفية في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “قناة دوزيم تحاكم الشيخ أبا النعيم لأنه اتهمها بأنها صهيونية”، متسائلا “فهلا حوكمت القناة، التي لطالما اتهمت الصالحين بالتطرف والإرهاب والخروج عن مذهب الإمام مالك رحمه الله؟”.

وأضاف الكتاني “ليس من شرط نصرة عالم في معركة مصيرية بين الحق والباطل أن توافقه في أسلوبه، ولا من الحكمة ذكر عيوب صاحب الحق وهو في خضم معركته مع الباطل”.

من جهته، استنكر عبد الله النهاري، الداعية المثير للجدل محاكمة أبو النعيم بسبب شكاية القناة الثانية.

 وأعلن النهاري في شريط فيديو بثه على “يوتيوب” تضامنه مع أبو النعيم ضد القناة الثانية، رغم عدم اتفاقه معه في طريقة دعوته.

 وخاطب النهاري أبو النعيم قائلا: “نحن معك ونساندك ضد هذه الدعوى كمسلم.. إذا خرصت الألسن وعاد كل إلى جحره سنقف معك حتى تقول كلمتك، واعلم أن هذا الدرب مليئ بالأشواك، ولابد من ضريبة الدفاع عن الحق”، داعيا جميع العلماء إلى التضامن معه.

أما الدكتور البشير عصام المراكشي فكتب في صفحته في “فايسبوك” تعليقا على محاكمة أبو النعيم “بعد دعوى قضائية من قناة “دوزيم”، أقول: قناة “دوزيم” كغيرها من وسائل الإعلام المتحكم، تؤدي دورا خبيثا في إفساد القيم، وتحريف المفاهيم.

نسأل الله تعالى ألا يمكن لها في أداء هذا الدور، وألا يجعل لها ولأمثالها على مؤمن سبيلا”.

وكانت المحكمة الابتدائية بعين السبع قد أجلت، الاثنين الماضي، البث في قضية أبو النعيم إلى غاية 19 شتنبر المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Adil منذ 4 سنوات

Arrêter 2M

محمد ايتعبدالمولى منذ 4 سنوات

هده القناة يجب أن تحاكم المغاربة كلهم لقد كرهنا هده القناة

رضوان منذ 4 سنوات

#أبو_النعيم_يمثلني

زرادشت منذ 4 سنوات

وهل من اﻹسﻻم أو الحكمة في شيء أن تنعتوا إخوانا لكم في الدين والوطن بالصهيونية وأقدح النعوت...ﻻ لشيء إﻻ ﻻختﻻفهم معكم في المظهر الخارجي. الدعوة بالتي أحسن أو السكوت أفضل.

كرماوي منذ 4 سنوات

سؤال مامعنى السلفية كلنا سلفيين كما قال الحسن الثاني رحمه الله نحن مسلمين ونتبع السلف الصالح مدخل مالك رحمه ألله وهاد القناة التي تخرب بيوت المغاربة عبر دس سمومها العلمانية وهي تمول من أموال الشعب

التالي