التحقيق مع عصابة إجرامية يكشف معملا سريا لصنع سيوف"17" بأيت ملول

30 يوليو 2016 - 00:32
أسفرت التحقيقات التي أجرتها عناصر الأمن بايت ملول مع عصابة إجرامية تتكون من أربعة أشخاص، جرى اعتقالها أول أمس الخميس، على العثور على معمل سري في ملكية “حداد” متخصص في صنع الأسلحة البيضاء من النوع المعروف ب (17)، ويستعملها قطاع الطرق والمجرمون لترويع الساكنة واعتراض سبيل المارة.
وذكر مصدر أمني لليوم 24 بأن عناصر الشرطة القضائية بأيت ملول، قامت صبيحة الخميس (28 يوليوز) بتفكيك العصابة الخطيرة المتخصصة في السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال ناقلة. وبعد تعميق الأبحاث الأولية مع أفرادها اعترفوا بالمنسوب إليهم، خاصة وأن بعض الضحايا تم استدعاؤهم وأكدوا في شهاداتهم أنهم كانوا ضحايا اعتداءات من طرف نفس العناصر التي ألقي عليها القبض.
كما كشف البحث المعمق مع الجناة عن ورش سري لتصنيع الأسلحة البيضاء في ملكية أحد حرفيي “توابع” الدراجات النارية والسيارات، والذي يعمد إلى تصنيع الأسلحة البيضاء انطلاقا من الأدوات المستعملة في الحدادة، حيث تمكنت عناصر الشرطة القضائية من العثور داخل الورش المذكور على سيف من الحجم الكبير ومادة أولية عبارة عن قطع حديدية كان المعني بالأمر ينوي تحويلها إلى أسلحة بيضاء عند الطلب.
وبينت التحريات أن للمشتبه فيهم  سجلات مثقلة بالسوابق القضائية في مجال السرقة بالخطف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، والاتجار في المخدرات وفي “ماء الحياة”، واثنين منهما مبحوث عنهما من أجل السرقة.
وقد تم وضع الأظناء الأربعة، وكذا صاحب محل توابع الدراجات، تحت الحراسة النظرية والمراقبة القضائية بالنسبة للشاب القاصر، في انتظار تعميق البحث معهم وتقديمهم أمام النيابة العامة المختصة.
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي