الملك للفرقاء السياسيين: أنا ملك كل المغاربة فأبعدوني عن صراعاتكم!

30 يوليو 2016 - 10:52

وجه الملك محمد السادس رسائل قوية إلى الفرقاء السياسيين، داعيا إياهم إلى ابعاده عن صراعاتهم. الملك، قال في خطاب الذكرى 17 للعرش، الذي القاه، قبل قليل، أن « هناك الكثير مما يجب القيام به خاصة ونحن على أبواب مرحلة جديدة ستنطلق مع الانتخابات التشريعية المقبلة، مضيفا بلغة حازمة « وبصفتي الساهر على احترام الدستور وحسن سير المؤسسات وعلى صيانة الاختيار الديمقراطي، فإنني لا أشارك في أي انتخاب، ولا أنتمي لأي حزب، فأنا ملك لجميع المغاربة مرشحين، وناخبين، وكذلك الذين لا يصوتون ».

وزاد « كما أنني ملك لكل الهيآت السياسية دون تمييز أو استثناء، وكما قلت في خطاب سابق، فالحزب الوحيد الذي أعتز بالانتماء إليه هو المغرب ».

ومن تم، يقول الجالس على العرش « فشخص الملك ، يحظى بمكانة خاصة في نظامنا السياسي. وعلى جميع الفاعلين مرشحين وأحزابا تفادي استخدامه في أي صراعا ت انتخابية أو حزبية ».

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

مواطن من تطاون منذ 7 سنوات

هل أنا أنتمي إلى مغرب العاهل المغربي محمد السادس ام أنتمي إلى مغرب آخر ؟! أنني حائر ما يحدث من وقائع سياسية ولا أفهمها في بلادنا التي تلفها الطلاسيم السياسية كل يوم وكل مناسبة وطنية ولا نفهم منها اي شيء ، لكننا الذي نفهمه جيدا في هذا المعترك السياسي ان هناك سياقان متناقضان : الاول سياق مخزني رسمي منكر لكل ما يحدث من فساد سياسي شوه المشهد السياسي في وطننا الحبيب ، والثاني سياق نكير يستنكر كل ماهو قبيح وسيء في هذا المشهد السياسي المتعفن . فمن هو ذاك الذي نصدقه ؟!

brahim منذ 7 سنوات

Klma whda hsn men joje

مواطنة منذ 7 سنوات

أبلغ عبارة وجهت للمتطاحنين على السلطة

مواطن منذ 7 سنوات

النصيحة في المقربين اولى...

المصطفى منذ 7 سنوات

bravo

التالي