وكالة أسفار بإيطاليا تنصب على أزيد من 200 مغربي في تذاكر سفر

01 أغسطس 2016 - 14:33

تفاجأ أزيد من 200 مواطن مغربي، بتعرضهم  للنصب من طرف وكالة أسفار، تتواجد بمركز مدينة تورينو، بشمال غرب إيطاليا، وذلك بعد أن اشتروا منها  تذاكر سفر جوية، إكتشفوا فيما بعد أنها “مزورة”.

والتجأ المغاربة إلى الوكالة التي توجد بمنطقة “بورطا بالاتسو”، التي تتمركز فيها أعداد هائلة من أفراد الجالية المغربية. واشتروا منها تذاكر سفر للتنقل لقضاء العطلة بالمغرب، جوا عبر رحلات تنطلق عادة من مطار “ليفالديدجي” بمدينة “كونيو”، و مطار “كازيللي” بتورينو.

واضطر المغاربة  ضحايا وكالة الأسفار، إلى عودة أدراجهم، بعد وصولهم المطار، حينما تم إخبارهم بكون تذاكرهم مزورة.

وحسب تقارير صحفية إيطالية، أشعرت القوات الأمنية، المغاربة ضحايا عملية “النصب”، كونها فتحت تحقيقا في الأمر.

وشيئا فشيئا بدأ عدد الأشخاص، الذين تعرضوا للنصب يقدمون شكايات في القضية، حتى تجاوز عددهم 200 شخص دفعوا مقابل التذاكر المزورة، مبالغ مالية تراوحت بين 1000 أورو و4000 أورو.

وبحسب جريدة “لاستامبا” الإيطالية، التي نشرت الخبر، فإن صاحب وكالة الأسفارالمسماة  “لينا”، وهو مغربي الجنسية، إختفى عن الأنظار، وقام الأمن بالحجز على مقر الوكالة في انتظار إستكمال إجراءات البحث.

ودعا الأمن كل الأشخاص الذين تعرضوا للنصب، بالتقدم بشكاية في الموضوع إلى مقر الأمن الكائن بمدينو تورينو.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

كريم منذ 4 سنوات

نعم الخبر صحيح لان 4000 اورو كان تمن حجز تدكرة لاداء مناسك الحج و 1000 اورو كان تمن تدكرة الباخرة او اسرة مسافرة عبر الطائرة . فالخبر موتوق .

Mostafa منذ 4 سنوات

4000 euro c vrai billet aller retour en bateau en plein saison d une famille de 5 personne ca cout chere

كاتب الخبر منذ 4 سنوات

ثمن رحلة فالوقت الحالي ذهاب وإياب هو 400 أورو للفرد الواحد،عائلة واحدة متكونة من أب وأم وطفلين شحال هادوك 4مضروب في 200 ماشي 1200 أورو؟؟لأن الطفل غير كيفوت سنتين تطبق عليه تسعيرة عادية كزبون بالغ.وإلا حسبنا مثلا أن ثلاث إخوة قطعو عند نفس الوكالة وكل واحد عندو عائلة متكونة من خمسة أفراد زائد الجد والجدة شحال هاديك؟ ماشي فايتة 4000 أورو

mourad dk منذ 4 سنوات

حول تصلح تمان ره4000بزاف ؤحت 1000ره بزاف

التالي