تقرير يصف بوفال بـ"نيمار المغربي" 

02 أغسطس 2016 - 18:22

كان الدولي المغربي وصانع ألعاب فريق ليلي الفرنسي، سفيان بوفال، حاضرا بقوة في العديد من التقارير الإعلامية، التي تنجزها كبريات الصحف العالمية المتخصصة في الشأن الرياضي، إذ صنف تقرير أصدرته لصحيفة “الماركا”، الواسعة الانتشار، مساء أمس الاثنين، بوفال ضمن الجواهر الكروية العشرة، التي تتربع على عرش “الليغا” الفرنسية، والتي ينتظرها مستقبل كبير في عالم الرياضة العالمية، عامة، والأوربية بشكل خاص، علما –حسب التقرير- أنها أعمار هؤلاء اللاعبين الـ10 الجواهر، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و23 ربيعا.

وفي هذا الإطار، يوضح التقرير أن بوفال “ركيزة أساسية (مفتاح) في فريق ليل الفرنسي”، مشيرا بالحرف: “سفيان بوفال جزء من هؤلاء اللاعبين، الذين يمكنهم حسم مصير أي مباراة بحركة واحدة”.

التقرير وصف بوفال بـ”نيمار المغربي”، نظرا إلى التقارب، والتشابه، والتقاطع الكبير في طريقته لعبه والساحر البرازيلي نيمار. كما أشاد ايضا بالأداء الجيد والنجاحات الكبيرة، التي حققها بوفال في موسم 2015-2016 قائلا: “اللاعب ذو الـ22 ربيعا شارك في 29 مقابلة مع ليل، خلال الموسم الكروي الماضي، مما مكنه من تسجيل 11هدفا، علاوة على 5 تحضيرات حاسمة”.

وأضاف التقرير أن كل هذه الإحصائيات الإيجابية عن اللاعب جعلت العملاق الكتالوني “يسأل عنه”، في إشارة إلى الاهتمام الأخير لبرشلونة ببوفال. وعلى غرار بوفال، الذي احتل المرتبة الرابعة من بينهم “الجواهر العشر” تضمنت القائمة، أيضا، كل من بيرناندو سيلفا، لاعب موناكو، وماكسويل كورنيت، لاعب فريق ليون، وألبان لافونت، لاعب تولوز، وجون كيفين أوغوستين، لاعب باريس سان جيرمان، وطوماس ليمار، لاعب موناكو، ونبيل فكير، لاعب ليون، وآدريان رابيوت، لاعب باريس سان جيرمان، وكيليان مبابي، لاعب موناكو، وكورتين توليسو، لاعب فريق ليون، وكلهم لا تتجاوز أعمارهم 23 ربيعا.

تجدر الإشارة إلى أن فريق ليل الفرنسي، رفض عرضا من “واتفورد” الإنجليزي، قيمته 9 ملايين أورو، من أجل التعاقد مع لاعبه، الدولي المغربي، سفيان بوفال.

وفي المقابل، يرى مسؤول الفريق الفرنسي أن قيمة الدولي المغربي تساوي أكثر من 9 ملايين أورو، وهو جازم أنه لن يتخلى عنه بأقل من 16 مليون أورو، حسب ما سبق وذكرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي