العلمي: صفقات المجلس كلها شفافة..وقشابتنا واسعة!

03 أغسطس 2016 - 18:43

رد رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب على الاتهامات التي وجهت للمجلس بشأن بعض الصفقات التي أعلن عنها في الأيام الأخيرة لولايته، مؤكدا أنها “مرت بشفافية”.

العلمي، الذي كان يتحدث أثناء الجلسة الاختتامية لولاية مجلس النواب، اليوم الأربعاء، توجه بالشكر للبرلمانيين وموظفي المؤسسة التشريعية على مجهوداتهم خلال الدورة، وكذا ل”وسائل الإعلام لمواكبتها وتتبعها لأنشطة المجلس طيلة هذه الفترة”. 

وأضاف العلمي “القشابة ديالنا واسعة غير ديرو الأخبار صحيحة، وانتقدونا لكن الأخبار الكاذبة سامحكم الله فيها، مغادي ندير تكذيب مغاديش ندعيكوم”، في إشارة إلى الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخرا حول صفقات في نهاية الولاية، ضمنها تأثيت الرئيس لمكتبه بمبلغ 200 مليون.

يذكر أنه قبل شهرين من انتهاء ولاية مجلس النواب الحالي، أصدر رئيسه، التجمعي رشيد الطالبي العلمي، طلب عروض يتعلّق بتجديد شامل لمكاتب المجلس، بقيمة إجمالية تناهز المائتي مليون سنتيم.

الصفقة، التي تحمل رقم 11/2016 وحدد تاريخ فتح أظرفتها في 18 يوليوز الجاري، تتعلّق بتجديد شامل لـ19 مكتبا، بما فيها مكتب الرئيس، وتزويدها بمكاتب ومقاعد وخزانات من النوع الرفيع.

وقال العلمي إن “النواب عارفين كيفاش الأمور كدور بالشفافية المطلقة داخل المجلس، واللي بغا إغلب الطالبي يمشي للدائرة”، وفق ما جاء على لسان العلمي الذي ختم كلامه بالقول  “موعدنا بعد الانتخابات”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

hassanX منذ 4 سنوات

كيف تفسرون احتياجكم لمكاتب ب 2 مليون درهم وانتم تجمعون حقائبكم ؟ مشْيَة بلا رجعة ان شاء الله .

hassanX منذ 4 سنوات

مشْيَة بلا رجعة ان شاء الله .

التالي