منشطة إذاعية تخرق قواعد الهاكا بالدعاية للبام على الهواء مباشرة!

03 أغسطس 2016 - 20:23

فوجئ مستمعو راديو “شدى اف ام،” مساء اليوم الأربعاء، بمنشطة إحدى برامج الموضة، وهي توجه تحية لحزب الأصالة والمعاصرة في خرق واضح لقوانين الهاكا.

المنشطة، التي كانت تتحدث في برنامج “مع فدوى”، عن “التكشيطة” المغربية وجمعها بين الأصالة والمعاصرة، فاجأت مستمعيها بقولها “تحية لحزب التراكتور” دون تحفظ أو استدراك، وهو ما يعتبر إخلالا بقواعد الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

في سياق متصل، كان إعلان إذاعي بثته  إذاعة “إم اف إم” آثار حفيظة حزب “العدالة والتنمية”، القائد للحكومة.

واعتبر الحزب أن الإعلان، الذي وردت فيه جملة :”وعلاش ما غاديش تدلي بصوتك؟ واشنو دار لينا هاداك لي كاين دابا”، أن المقصود بـ”هداك” في عبارة “واشنو دار لينا هاداك” هو رئيس الحكومة، وإن لم يتم الإفصاح عن ذلك.

حزب “البيجيدي”، الذي اختار الرد، عبر منشور على بوابته الرقمية، بدل بيان صحفي، أفاد أن “هذا أمر فيه إخلال واضح وبين بالمقتضيات القانونية المنظمة لقطاع الاتصال السمعي البصري في المغرب”.

ووصف  دعوة التسجيل في اللوائح الانتخابية، التي بثتها الإذاعة بـ”الملغومة، وقال انها “تطرح العديد من علامات الاستفهام عن الدواعي الحقيقية لهذا الإعلان المفتقد للمهنية والموضوعية، التي يقتضيها التسويق للدعوة في التسجيل في اللوائح الانتخابية، باعتباره خطوة تخول للمواطنين الحق في التصويت في الانتخابات، والتعبير عن إرادتهم بكامل الحرية في اختيار ممثليهم في المؤسسات المنتخبة”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

FADWA منذ 4 سنوات

المشكل هو انني لست متحزبة ، و ليس لدي اي تعاطف مع اي حزب سياسي ، انا حيادية لابعد مدى ، و بعيدة كل البعد عن السياسة ، كل ما في الامر هو ان المتصل قال" انا احب في القفطان المغربي الاصالة و المعاصرة "، و كان ردي تلقائيا عن طريق الدعابة لا اقل و لا اكثر ، لا تصطادو في المياه العكرة جازاكم الله خيرا ، فشدى ستبقى في قلوب المغاربة الاولى دائما ، كما ان كل من يتحين الفرصة للضرب في مصداقيتها ما عليه سوى ان يتذكر انه كان يوما يتمنى الإشتغال بها ؛ك ونو مع النقد البناء لا الهدام ، لا تستغلو منبركم للتجريح حتى لا تفقدو مصداقيتكم تحياتي لكم ، انا هي المنشطة الإذاعية اللتي تكلمتم عنها في مقالتكم ، اشكر وفاءكم لبرنامجي "مع فدوى" كونو دائما في الإستماع

ahmad habib منذ 4 سنوات

الهاكا راها هي التراكتور

السمّاك بن خرشة منذ 4 سنوات

هذا الموقع أيضا عبارة عن دعاية لحزب بنكيران

كرماوي منذ 4 سنوات

اقول واكرر التراكتور كيدوز على كلشي ماعندو بيرمي يدوز في الحراتية ماعندوا قانون كلشي تيخاف منوا سولو عليه صحاب السيارات الصغار وافهم الفاهم

رابح منذ 4 سنوات

الملاحظ لدى هذه الاذاعة انها توظف اشخاصا ضعيفي الكفاءة , وكأنها تستند في اختيار العاملات والعالمين بها, الى معايير بعيدة عن المهنية , وخير دليل على ضعف هذه الاذاعة هو ترتيبها الذيلي لدى المستمعين الذين اصبحوا ناضجين وقادرين على التمييز بين الغث والسمين

التالي