محام يقاضي قيادية في "البيجيدي" بتهم "الإشادة بالإرهاب"

04 أغسطس 2016 - 20:40

بعدما رفعه شكاية ضد عمر الصنهاجي، عضو شبيبة “العدالة والتنمية”، بتهمة “التحريض على الإرهاب”، اختار المحامي، عن هيئة طنجة، الحبيب حاجي، أن يرفع شكاية أخرى، إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، ضد النائبة البرلمانية، عن حزب “العدالة والتنمية”، أمينة ماء العينين، بتهمة “الإشادة بالإرهاب”.

ويستند المحامي، في اتهام ماء العينين، بتضامنها مع الصنهاجي، ضد الحملة، التي شنها ضده عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، محسوبين على حزبي “البام”، و”الاتحاد الاشتراكي”، وذلك على خلفية تدوينة له في الموقع ذاته، تعود إلى عام 2014.

وعلى الرغم من أن الصنهاجي، حذف تدوينته، وأكد أنها كانت فقط من أجل “السخرية”، إلا أن خصوم حزب “العدالة والتنمية” نسخوها، وأعادوا تداولها على نطاق واسع في إطار الصراع الدائر في الفضاء الأزرق، واتهموه بالتحريض على الإرهاب وقطع الرؤس.

والتمس الحبيب حاجي، من الوكيل العام إجراء بحث قانوني في موضوع تدوينة ماء العينين، ومتابعته طبقا للقانون.

واستقبل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، المنتمون لحزب “العدالة والتنمية”، شكاية الحبيب حاجي، ضد ماء العينين، بسخرية لاذعة، متهمين إياه بـ”خدمة أجندة إلياس العماري”، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، و”التجسس” على تدويناتهم في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

واستغرب نشطاء “البيجيدي”، من عدم رفع الحبيب حاجي، شكاية ضد المدونة زينب بنموسى، التي تنشر مقالاتها في موقع محسوب على إلياس العماري، بعد دعوتها الواضحة إلى “قتل الإسلاميين”، ووصفهم بـ”الكلاب”، إذا كان فعلا يحرص على محاربة الإرهاب في الفضاء الأزرق.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي