حصاد يخطط لتطوير تشكيلات "القوات المساعدة" بتعزيزات جديدة

07 أغسطس 2016 - 09:22

يتم التحضير لتعزيز قدرات التدخل الأمني للقوات المساعدة بتزويدها بمعدات وتجهيزات وتشييد بنيات أساسية للتكوين، وذلك بعدما كشف تقرير داخلي بوزارة الداخلية حجم تدخلات هذه القوات لاحتواء الحركات الاحتجاجية بالمغرب، والتي بلغ عددها 1289 تدخلا أمنيا، فضلا عن تدخلات لصد تدفق المهاجرين السريين، خاصة على سبتة ومليلية.

وحسب مصادر بالداخلية، صادق الوزير محمد حصاد على برنامج أولي برسم السنتين المقبلتين، يتضمن تشييد ثكنتين للمخزن المتنقل بكل من الرباط والدار البيضاء، ومرافق إدارية وسكن وظيفي بكل من المضيق والمحمدية ووزان والرباط.

وهم البرنامج، تشييد مركز لتدريب وتكوين الخيالة على عمليات التدخل الأمنية في المناطق الغابوية، وتجهيز الثكنات والمراكز التابعة لمفشية القوات المساعدة في كل من منطقتي الشمال والجنوب بأنظمة للحماية الإلكترونية المضادة للقرصنة المعلوماتية.

وتمت برمجة صفقات لتجديد العتاد العسكري للقوات المساعدة وتزويدها بمعدات متطورة، وتم تخصيص ميزانية غير مسبوقة لتعزيز قدرات القوات المساعدة بالعتاد اللوجستيكي في مجال حفظ النظام، مع اقتناء تجهيزات ومعدات وعربات مدرعة من صنع أمريكي متخصصة في تفريق المظاهرات.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

طالب حق منذ 4 سنوات

وفيناهيا زيادة في الأجور ا

التالي