بسبب "اللذة" و"الأخوات المحجبات"..السخرية تلاحق إسلاميي "البام" على الفايسبوك

06 أغسطس 2016 - 13:41

لم يكن الاستقبال الذي خصصه حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الجمعة، لبعض المنشقين عن حزب العدالة والتنمية ليمر دون أن يثير موجة من السخرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

رواد الموقع الأزرق سخروا من التحول السريع لإخوان بنكيران سابقا، وارتمائهم في أحضان إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الخصم الأول لحزب العدالة والتنمية.

واعتبر عدد من الفيسبوكيين أن الانتقال السريع لإخوان بنكيران من حزب إسلامي إلى حزب يقول إنه “يتبنى العلمانية، وجاء لمحاربة الإسلاميين، لا تفسير له سوى البحث عن مواقع انتخابية، قبيل انتخابات 7 أكتوبر المقبل”.

وجدنا أخوات محجبات في “البام”..العبارة التي سخر منها الفيسبوك

“وجدنا أخوات محجبات في “البام” وإخوان يحافظون على دينهم”، هكذا برر أحد أعضاء البجيدي بمراكش سابقا التحاقه بحزب الأصالة والمعاصرة في تصريح لموقع “لكم”، قبل أن تصبح العبارة مثار سخرية كبيرة من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

الباحث المغربي مصطفى بوكرن، اعتبر أن هدف إخوان بنكيران من الإلتحاق بـ”البام” هو رغبتهم في الوصول إلى قبة البرلمان فقط.

وكتب بوكرن ساخرا من عضو البجيدي الذي برر التحاقه بـالبام” بوجود أخوات محجبات “انتميت إلى حزب العدالة والتنمية لأنني وجدت الأخوات محجبات، وحينما لم أفز بمنصب داخله، غادرته، إلى البام، والحمد لله وجدت الأخوات ايضا محجبات، وحينما لم أفز بمنصب داخله، غادرته، إلى حزب الحركة الشعبية، والحمد لله وجدت الأخوات أيضا محجبات؛ وحينما لم أفز بمنصب داخله، غادرته، إلى حزب الاتحاد الاشتراكي، والحمد لله وجدت ايضا الإخوات محجبات؛ وحينما فزت بمنصب داخل حزب لشكر، استوت عندي المحجبة مع المتبرجة لأن الإسلام لا يحكم على المظاهر إنما يحكم على البواطن، والحمد لله أنا سعيد الآن في البرلمان”.

وكتب أحد شباب المصباح  ساخرا ” اللي مشاو من البيجيدي للبام نوعان : الأول يبحث عن مقعد برلماني، والثاني عن زوجة محجبة والحمد لله لقاو مبتغاهم فالبام”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

عبد الله الكزيوي منذ 4 سنوات

غير مأسوف على الانتهازيين والوصوليين الذين يتذرعون بوجود محجبات في الپام مع العلم أن الحزب صرح بمحاربة الإسلاميين وأن العلمانية هي مرجعيته. فهذه مواقف يميز فيها الله الخبيث من الطيب والوطني من الانتهازيي الوصولي (إلى قبة البرلمان بأي وسيلة

بابا ادريس منذ 4 سنوات

هربوا من البيجيدي والتحقوا بحزب العماري من اجل متبرجة ينكحونها وخمرة بشربونها وشيشة يدخنونها ونظارات راي بين يلبسونها وقطعة ارض يربحونها عندما يصبحون من خدام الدولة .وهذا ما لن يجدوه في البيجيدي.فهم لم يربحوا من اتباعهم الاسلام الا الفقر.هم يريدون الدنيا اما الاخرة فلم تعد تهمهم.. لقد اختاروا الضلالة على الهدى .ورحيلهمالى البام افضل من بقائهم كمندسين ومخربين

عبد الفتاح منذ 4 سنوات

الله يلعن هذه السياسة و السياسيين اللي ما عندهم لا دين لا كرامة لا ضمير هاد شي علاش الشباب المغربي عازف علا السياسة علا قبل هذه الأسباب

عبدالعزيز من المهجر منذ 4 سنوات

قوله صلى الله عليه وسلم: إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله، فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها، فهجرته إلى ما هاجر إليه.

NoBody منذ 4 سنوات

.. من كانت هجرته...؟؟

hgltag goav منذ 4 سنوات

والله هي عملية تنظيف ذاتي للحزب detoxication أقضد تنظيف حزب العدالة والتنمية من بعض الشوائب

التالي