مندوبيات التوفيق تهدد الأئمة المتورطين في "مناصرة الأحزاب" بالاعفاء

08 أغسطس 2016 - 16:50

توصل الأئمة والقيمون الدينيون، بمذكرة صادرة عن مندوبية الاوقاف والشؤون الاسلامية، باقليم اكادير اذاوثنان، تأمرهم بـ”الابتعاد عن كل الملتقيات الحزبية”، التي تنظم بالمدينة وضواحيها استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة والمقرر اجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل.

ووفق المذكرة، يتوفر “اليوم24″، على نسخة منها، فإن أئمة المساجد مدعوون إلى التزام الحياد وعدم التطرق للأمور السياسية في خطبهم المنبرية، ورفض تلبية الدعوات التي توجه لبعض القراء لافتتاح الملتقيات الحزبية بالقرآن الكريم.

وهي الإشارة، التي خصت حزب “العدالة والتنمية”، الذي يعمد في افتتاح مهرجاناته الخطابية، بمقرئين من مساجد، كما حدث مؤخرا بالمؤتمر الوطني لشبيبة الحزب، حيث افتتح أشغال الملتقى،  إمام غير راتب يؤم بالمصلين، وكان ذلك بحضور بنكيران، بصفته أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية.

وتضيف المذكرة، التي صدرت قبل أسبوعين إلى بعض المندوبيات، ان التعليمات ستكون صارمة في اتخاد الاجراءات القانونية في كل من تبث في حقه حضور ملقتى حزبي أو ناصر حزبا في خطبه.

وأَضافت، انه “سيكون مصيره التوقيف والعرض على اللجن المختصة للحسم في عزله”.

وأفادت أن لمنابر المساجد “قدسيتها وهيبتها وحياديتها وأنها أسست على التقوى لعبادة الله وتلقي العلوم الشرعية بما ينفع  الناس في دنياهم وأخراهم والدعوة لجمع شمل الأمة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي اوعمو منذ 4 سنوات

من يستحق العقاب ؟،هل الأئمة الذين يناصرون " الأحزاب " و هذا حقهم المشروع ام الوزير الذي يملي عليهم ما يقولون في خطب الجمعة و الأعياد ؟

Mohamed منذ 4 سنوات

وكدت اقرأ بين سطور المذكرة ان المعني بها هو ح ع ت.فقط لاغير والايام بيننا

التالي