طقس مشمس والحرارة تصل إلى 47 درجة

09 أغسطس 2016 - 09:01

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يستمر الطقس الحار بالسهول الشمالية الغربية وسوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة بالسواحل خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وكذلك الجنوب الشرقي، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الرعدية والمتفرقة.

وسيعرف شمال الأقاليم الجنوبية أجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، ومن الشرق بمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى شمالية غربية عموما بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة بالمرتفعات والسواحل والشاوية وعبدة والمنطقة الشرقية، و ما بين 22 و28 درجة باللوكوس والغرب والسايس ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وتانسيفت والرحامنة والشياظمة ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وغرب وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 33 و39 درجة بالسهول الأطلسية واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة و عبدة والسايس والمنطقة الشرقية، ومابين 39 و44 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وداخل الشياظمة والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 43 و47 درجة داخل سوس وبأقصى الجنوب الشرقي وداخل وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية البوغاز، وهائجا بالسواحل الأطلسية ما بين الجرف وآسفي، وقليل الهيجان إلى هائج في ما عدا ذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي