مشاركون في أولمبياد "ريو" يلجؤون لوسيلة أوصى بها النبي محمد لحصد الميداليات

09 أغسطس 2016 - 11:35

أثارت البقع الحمراء الداكنة، التي ظهرت على بشرة عددٍ من اللاعبين من جنسيات مختلفة من المشاركين في دورة أولمبياد ريو 2016، عددا من التساؤلات حول سبب هذه الآثار على أجسام الرياضيين، والجدوى الصحية لهذه الظاهرة.

الحجامة بطل ريو 2016

ظهرت علامات الحجامة على اللاعب الأمريكي ألكسندر نادور في اليوم الأول من دورة الألعاب الأوليمبية ريو 2016، حيث ينافس في لعبة حصان المقابض (The pommel horse) ضمن فريق الرجال.

كذلك ظهر السباح الأمريكي، مايكل فيلبس، الحاصل على الميدالية الذهبية، وقد بدت آثار الحجامة على جسده، ويبدو أنها أصبحت وسيلة شائعة بين الرياضيين المشاركين في بطولة ريو 2016، حيث يستخدمها الرياضيون لترخية العضلات والأوتار.

ليس الرياضيون وحدهم، الذين استخدموا الحجامة، وإنما نجوم هوليود أيضاً، إذ قبل سنوات سمحت الممثلة الأمريكية جينفير أنستون للكاميرات بالتقاط الصور لها، وقد ظهرت على بشرتها آثار الحجامة، وكذلك عارضة الأزياء، فيكتوريا بيكهام.

الحجامة أو “Cupping Therapy” نوع من العلاج بالطب البديل، حيث يتم وضع أكواب خزفية أو زجاجية فوق الجلد، من شأنها أن تساعد على الامتصاص. هذه الوسيلة العلاجية تساعد في عملية تدفق الدم، وإخراج السموم والشوائب منه، الناتجة عن ترسب المواد الكيميائية، والفاسدة من الجسم.

وهناك نوعان من الحجامة، الحجامة الرطبة، وهي التي يستخرج من خلالها الدم الفاسد، وعادة تطبق على منطقة أعلى الظهر، حيث يتم تنشيط تدفق الدم لإنتاج كريات الدم الحمراء الجديدة، وذلك من خلال استخدام مشرط الجروح الدقيق، ووضع كاسات زجاجية فوقه لتسريب الدماء الفاسدة عن طريق الضغط.

أما الحجامة الجافة، فتعتمد على طريقة الضغط بالكاسات الزجاجية الدافئة، ولكن من دون استخدام المشرط، وتترك أثراً فوق الجلد سرعان ما يختفي بمرور الوقت، وهو المنتشر بين الرياضيين حالياً، وفي الحالتين يتم وضع الكاسات الدافئة لمدة 5-10 دقائق على الجلد.

وحديثاً يتم استخدام مضخة مطاطية فوق الكاسات لتفريغ الهواء من داخل الكأس لامتصاص الشوائب من الدم.

المصدر: هوفينغتون بوست عربي

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

khalid منذ 4 سنوات

الحجامة أصلها من الطب الصيني وقد مارسوها آلاف السنين قبل ظهور الإسلام.

جمال ريان منذ 4 سنوات

الحجامة معروفة قبل محمد بقرون و قرون

مغربي حر منذ 4 سنوات

محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

jamal منذ 4 سنوات

les cons sont parmi ttes les catégories ,même les gens instruits parfois

Abdelali el منذ 4 سنوات

الله ما صلي و سلم على سيدنا محمد خير البشرية

مصطفى منذ 4 سنوات

محمد صلى الله عليه و سلم

حمادي منذ 4 سنوات

أين صلى الله عليه وسلم !!؟؟

يونس منذ 4 سنوات

كتبت 12 كلمة كعنوان فتعب أصبعك على كتابة صلى الله عليه و سلم

التالي