قطارات oncf الرابطة بين طنجة والدارالبيضاء عادت للعمل زوال اليوم

09 أغسطس 2016 - 13:39

عادت قطارات لمكتب الوطني لسكك الحديدية، الرابطة بين طنجة والدارالبيضاء، ظهر اليوم الثلاثاء إلى العمل، بعد توقف دام مدة 24 ساعة، نتيجة الحريق الذي شب في غابة الرابطة بين اثنين سيد اليمني وأصيلة.
وكشفت مصادر من إدارة المكتب الوطني لسكك الحديدية، أن القطارات عادت في الساعة الواحد من ظهر اليوم، بعد أن توقفت أمس في نفس الساعة الثانية زولا.

وكان القطار الرابط بين طنجة والدارالبيضاء انطلق أمس الاثنين في حدود الساعة الواحدة من محطة طنجة، ليتوقف في محطة اصيلة، وجرى إعادة الركاب إلى طنجة، بسبب حريق اشتعل في الشمال.
وسادت حالة من الغضب في صفوف المسافرين الذين امتثلوا، بعد طول انتظار، لاقتراح الإدارة، واسترجعوا اثمنة التذاكر وصاروا يبحثون عن وسائل اخرى للسفر.

وكان المكتب الوطني للسكك الحديدية قال إن الحريق شب في الساعة الثانية بعد الزوال، ونصح المسافرين بالاتصال بمركز الزبناء عبر رقم 2255 من أجل تتبع تطور وضع القطارات بين الدارالبيضاء وطنجة.

هذا وأوضحت المديرية الإقليمية للمندوبية السامية للمياه والغابات، ومكافحة التصحر، أن فرقا مشكلة من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات ومكافحة التصحر، والدرك الملكي، والسلطات المحلية تمكنت، اليوم الثلاثاء، من إخماد هذا الحريق الغابوي، الذي اندلع، أمس الاثنين، وأتى، حسب التقديرات الأولية، على مساحة غابوية تقدر ما بين 15 و25 هكتارا، وتتشكل أساسا من البلوط الفليني، والأوكاليبتوس، وأعشاب أخرى متنوعة، وثانوية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي