مسؤول بلجيكي يفضح الجزائر: دائما تتبرأ من مواطنيها المخالفين وتدعي أنهم مغاربة!

10 أغسطس 2016 - 08:29

فضح كاتب الدولة البلجيكي، المكلف باللجوء والهجرة، تيو فرانكين، الجزائر التي تتبرأ من مواطنيها “المخالفين” لقوانين البلد، وتدعي أنهم مغاربة!

وقال المسؤول البلجيكي إن السلطات الجزائرية “تدعي دائما” أن مواطنيها، الذين صدرت في حقهم مذكرة لمغادرة التراب البلجيكي بسبب الإقامة غير الشرعية، أو أعمال إجرامية، هم مغاربة.

وصرح فرانكن، في تصريحات نشرتها وسائل إعلام بلجيكية، أمس الثلاثاء، أن “الجزائر تتردد في تسلم مواطنيها”، وأشار إلى أن السلطات الجزائرية ” تدعي دائما بأن الأشخاص المعنيين مغاربة، وبما أنهم لا يتوفرون على وثائق، أو يدعون ذلك، فإن عملية تحديد الهوية تكون صعبة”.

وكان الوزير البلجيكي يرد على الانتقادات، التي تعالت غداة الهجوم على شرطيتين بشارلروا شنه خالد بابوري، وهو جزائري يبلغ من العمر 33 سنة، والذي كان موضوع مذكرتين لمغادرة التراب البلجيكي، لكنه ظل يقيم في بلجيكا، بسبب غياب اتفاق مع الجزائر.

وأشار كاتب الدولة البلجيكي إلى صعوبة ترحيل الأشخاص نحو الجزائر، موضحا أن “مرتكب الاعتداء كان موضوع مذكرتين لمغادرة التراب البلجيكي في  عامي2021 و2014، لكن في الأخير تبين أنه ينحدر من بلد يصعب التعاون معه “.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

vive le maroc منذ 4 سنوات

allah yakhod fikoum lha9 ya jazayriyin ya lkaddabin kaddalmo 3la wlad bladna lmaghariba 3acha malikna o cha3bna vive le maroc

شاهد على العصير منذ 4 سنوات

شهادة للتاريخ انا كنت في فلاندا والسويد وكنت محتجز من قبل ادارة الهجرة . من بين الاساليب التي كنا نتبعها هي استغقال المسؤولين وعدم ذكر اي معلومة صحيحة عنا بل منا من كان يدعي انه كريم بن زيمة و واحد ادلى باسم ساركوزي لهده الدرجة ... و على رأس الحيل الادعاء باننا جزائريين او تونسيين لسبب وحيد وهو ان السفارات الجزائرية و التونسية لا تتعاون مع مصالح الهجرة لترحيل مواطنيها ليس طما تفعل الخارجية المغربية شهادة للتاريخ ..

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X