مقدم شرطة يتعرض لفقئ عينه-صورة

10 أغسطس 2016 - 19:01

أحالت محكمة الجنايات بالدار البيضاء ملف مقدم شرطة بالمنطقة الأمنية مولاي رشيد على المحكمة الابتدائية، يتعلق بالاعتداء عليه من طرف صاحب مقهى وشخصين آخرين، نتج عنه عاهة مستديمة في عينه.

وعلمت “اليوم 24” أن الضحية تعرض للاعتداء بأحد الأحياء التابعة للمنطقة، من طرف صاحب مقهى لترويج الشيشا، بعد احتجاجه، إثر وصول رائحة الشيشا إلى شقته، ورمي النفايات الخاصة بالشيشا أمام بيته، ليتم نقله إلى مستعجلات سيدي عثمان التي أحالته على مستشفى 20 غشت.

وكشفت المصادر ذاتها أن الضحية أجريت له عملية جراحية على مستوى العين اليمنى، لتفضي التحاليل والفحوصات فيما بعد إلى إصابته بعاهة مستديمة، حيث أن عينه صارت ترى بنسبة 2  على 10، وهو جزء من العمى، وفق شهادات دكاترة مختصين، ورئيس قسم الطب الشرعي، بطلب من الوكيل العام.

وأوضح مقربون من الشرطي المصاب، أن الأمن اعتقل صاحب المقهى وقريبه، وفرار شخص ثالث ساهم في الاعتداء، وبعد إحالة الملف، قام قاضي التحقيق بمتابعة صاحب المقهى في حالة اعتقال، بينما متع قريبه بالسراح المؤقت، فيما تم إصدار مذكرة بحث في حق الثالث الفار.

وحسب المصادر ذاتها، فقد تمت إحالة المسطرة على المحكمة الابتدائية، في تطور مفاجئ للملف، وهو ما جعل مقدم الشرطة الضحية، يرفض متابعة قضيته على اعتبار شكوكه في مسار الملف، مشيرة إلى أنه أرسل شكاية لمصطفى الرميد وزير العدل والحريات، يشرف فيها تفاصيل احتجاجه على مسار القضية، وطلبه بالتدقيق في الملف.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي