إدارة "كروكو بارك" تكشف من هو "ادريس" الذي حمل اسمه أول تمساح ولد في المغرب

10 أغسطس 2016 - 17:00

حمل أول تمساح ولد في المغرب، تحديدا في منتزه “كروكو بارك” في مدينة أكادير اسم “ادريس أغوشاف”، وهو الاسم الذي أثار جدلا بين عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تساءلوا عن أسباب هذا الاختيار.

ادريس غوشاف

ليلى سيدقي، مسؤولة التواصل في المنتزه، قالت في حديث مع “اليوم24” زوال اليوم الأربعاء، إنه تم إطلاق “ادريس” على التمساح الصغير، تكريما للعامل داخل المنتزه الذي ظل لأكثر من 130 يوما يهتم ببيض التماسيح بحنان وعناية كبيرتين إلى حين عملية التفقيس، موضحة أن “أغوشاف” تعني التمساح باللغة الأمازيغية.

ادريس غوشاف

وأردفت سيدقي، أن “ادريس أغوشاف” تم الاعتناء به في المختبر العلمي الذي تم إنشاءه يوليوز الماضي، موضحة أن الحديقة تضم اثنين من أنثى التمساح اللتان تبيضان، إحداهما وضعت أبريل الماضي أكثر من 40 بيضة.

وافتتحت حديقة التماسيح نهاية ماي من السنة الماضية، لتعزيز بنيات التنشيط السياحي بوجهة أكادير، فيما تتمد مساحة الحديقة على 4 هكتارات، وتضم أكثر من 300 تمساح تمت عملية إطلاقهم قبل الافتتاح الرسمي.

ادريس غوشاف

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

abdel منذ 4 سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ناس كدير لي بارك ديال الدلفين و حنى دايرين لينا التماسح

مصطفى منذ 4 سنوات

إدريس إسم مشرف لبني آدم ولا يقبل العقل ولا اﻷدب ولا الدين إطلاقه على الحيوان زيادة على ذلك فإدريس نبي الله وأول من خط بالقلم قال تعالى ♡ولق كرمنا بني آدم♡ وما فعلتموه هو تبخيس ونقص للذات اﻹنسانية المكرمة من لذن الخالق

ادريس منذ 4 سنوات

دابا على هاد لحساب غير نبدلو سمياتنا واش راجل أهتم بالبيض ديالو تسمويوه عليه واش هاد البشار غير هوة لي سميتو ادريس على الأقل ككان سميتوه بإسمه العائلي على مرض كداير في أخر ايامنا سماونا تماسيح وفكرو قبل مديرو شي حاجة يا الجهلاء ادريس إسم نبي من أنبياء الله

رضوان منذ 4 سنوات

ادريس اسم مشرف لبني الانسان ولا يليق اطلاقه على التماسيح

adm hmh منذ 4 سنوات

على قلت سميات تسموه على اسم نبي من انبياء الله الله ياخد فيكم الحق في الدنيا والاخرة

التالي