غرائب والي الرباط.. أقال مستشارا جماعيا قدم استقالته في يونيو الماضي!

11 أغسطس 2016 - 15:59

عقد مجلس مقاطعة حسان، صباح اليوم الخميس، دورة استثنائية بطلب من والي الرباط، عبد الوافي الفتيت.
وتضمن جدول أعمال الدورة نقطة فريدة، تتعلق بمعاينة إقالة المستشار الجماعي عبد الرحيم مساعف بسبب تغيبه عن دورات المجلس لثلاث دورات متتالية، وهو ما تم بالفعل، صباح اليوم.

استقالة مساعف
والمثير في الأمر أن عبد الرحيم مساعف كان قد قدم استقالته من مجلس المدينة، في 11 يونيو الماضي.
وتوصل بالاستقالة المذكورة كل من عمدة الرباط، محمد الصديقي، والوالي، عبد الوافي الفتيت، إلا أن الأخير أصر على إقالة مساعف وعقد دورة استثنائية لمجلس مقاطعة حسان في عز الصيف، وأجواء العطلة.

مذكرة
وتنص المادة 60 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات أنه “إذا رغب نواب رئيس مجلس الجماعة أو أعضاء المجلس في التخلي عن مهامهم، وجب عليهم تقديم استقالتهم من مهامهم إلى رئيس المجلس، الذي يخبر بذلك فورا، وكتابة عامل العمالة أو الإقليم، أو من ينوب عنه. ويسري أثر هذه الاستقالة بعد انصرام أجل 15 يوما ابتداء من تاريخ توصل رئيس المجلس بالاستقالة”.

جدول أعمال الدورة
ولم يبد أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة في مجلس مقاطعة حسان أي اعتراض على إقالة وكيل لائحتهم في انتخابات 4 شتنبر، وهو ما فسره مصدر مطلع لموقع “اليوم 24” بتداول أنباء عن قرار مساعف الالتحاق بحزب الاستقلال، والترشح باسمه في انتخابات 7 أكتوبر المقبل.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

azzouz منذ 4 سنوات

لفتيت يرقص بدون موسيقى لأنه مهووس بممارسة السلطة والسخرة لأسياده.

Momo منذ 4 سنوات

Ce Wali pue vraiment....et d une stupidite accrue, prouve que le PAM, est le parti du Makhzen et du palais....Maroc des stupides.

التالي