مواطنون : لهذه الأسباب لا نصوت في الانتخابات - فيديو

11 أغسطس 2016 - 19:40

أجمع مواطنون رباطيون في ميكروطروطوار أعده “اليوم24” اليوم الخميس، حول عدم تسجليهم في اللوائح الانتخابية، على فقدانهم الثقة في المرشحين الحاليين.

وأرجعوا الأمر، إلى ما قالوا عنه “عدم التزام المنتخبين ببرامجهم المقدمة، وكثرة الوعود الكاذبة، وعدم تجديد النخب التي عمرت لسنوات طوال في المشهد السياسي المغربي”.

وقال أحد الشباب، ان “المواطنين أَضحوا يتوقون لوجوه جديدة، تحمل فكرا جديدا، وبرامج حديثة تلبي حاجيات المواطنين..آنذاك يمكن أن أتسجل وأصوت”، يقول الشاب.

واعتبر آخرون أن غياب المرشحين ذوي الكفاءة، هو السبب في “امتناعهم عن التسجيل والتصويت كذلك”.

تصوير : إلياس مهوشي / تحرير : محمد الصالح (صحافي متدرب). 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد المجيد العماري منذ 7 سنوات

كل ما قاله المواطنون صحيح،ولكن،هل تعرفون لماذا ؟لأن الأحزاب تعرف أنه إذا أراد المخزن أن تحصل على مقاعد ستحصل عليها والعكس صحيح،أما إذا وصلنا إلى ديمقراطية حقيقية يقرر فيها الشعب فإن الأحزاب والمرشحين ستصلح من حالها تلقائيا وإما ستندثر وبالتالي لن نجد أحدا يشتكي عدم وفائهم بعهودهم التي ليست أصلا بيدهم.

Achraf belgum منذ 7 سنوات

Chkon li ghade isawat. Kolhom,chafara ghade isawto ila,nas drawach lima3nhom,kay3yewhom rachwa li wa3yen 3araf ach kayder lah yaghod fihom,ha9.

زينب منذ 7 سنوات

ملاحظة : كيظهر لي بأن هذه التصريحات تتكرر على لسانهم لانه طلب منهم ذلك لغرض معروف أرجوكم لا تتعاملو مع الشعب المغربي على انه غبي

التالي