مقتحمو قنصلية إسبانيا يشتكون "التعذيب" ويطالبون بخبرة طبية

12 أغسطس 2016 - 10:52

اتهم المعتقلون الثمانية في ملف اقتحام مقر السفارة الإسبانية القديمة، عناصر الأمن بـ”تعذيبهم”، مطالبين من قاضي الجلسة لدى المحكمة الابتدائية بتزنيت، بإجراء خبرة طبية عليهم.

وجاءت اتهامات المعتقلين الثمانية، مساء أمس الخميس، أثناء محاكمتهم بتهم تتعلق بالعصيان والتحريض عليه، وإهانة الضابطة القضائية، حيث رفضت الهيئة مجددا ملتمس الدفاع بمتابعتهم في حالة سراح، حيث أصرت على الاحتفاظ بهم رهن الاعتقال الاحتياطي.

وشهدت جلسة أمس الخميس مرافعات الدفاع، واستنطاق المتهمين الذين أصروا على أنهم كانوا يطالبون بتدخل إسبانيا، لحل مجموعة من المشاكل العالقة، نافين أن يكونوا قد قاموا بأعمال تخريبية، لتحدد هيئة الحكم يوم الإثنين المقبل جلسة للنطق بالحكم في الملف.

ويتابع ثمانية معتقلين عقب إلقاء القبض عليهم بعد قرارهم اقتحام بناية القنصلية الاسبانية، التي خلفها المستعمر الإسباني بالمنطقة، حيث رفعوا علم إسبانيا، وعلما يعتقد أنه يعود لقبائل أيت باعمران، في القرن التاسع عشر.

ويتابع مقتحمو القنصلية الإسبانية بسيدي إيفني، المتواجدون رهن الاعتقال الاحتياطي، بتهم تتعلق بالعصيان المدني، وإهانة السلطات العمومية، وتهم أخرى.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X