هذه الأسعار الجديدة لطريق السيار الدارالبيضاء والرباط

13 أغسطس 2016 - 19:24

ينتظر أن تشرع الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب الزيادة في تعريفة الأداء المعمول بها على الطريق السيار المداري للدار البيضاء والرباط.

وستصل تعريفة الأداء في الطريق السيار بين تمارة والمنزه ل3 دراهم، وبين تمارة وسلا الجديدة ل12 درهم، وبين غرب الدار البيضاء ومركزها 5 دراهم، وبين غرب المدينة وشرقها ل7 دراهم.

كما ستصل التعريفة بين غرب المحمدية وتيط مليل لـ10 دراهم، وبين الدار البيضاء الميناء وشرق المدينة ل7 دراهم.

يشار إلى أن الشركة عزت الزيادة بتعديلات على الطريق السيار، وأنه لم يتم الرفع من التعريفة منذ افتتاحه سنة 2003، ماعدا تضيف الشركة إدماج نسبة ارتفاع الضريبة على القيمة المضافة التي انتقلت من 7 في المائة إلى 10 في المائة سنة 2008 ومن 10 في المائة إلى 20 في المائة سنة 2015.

وذكرت الشركة، أن مقطع الطريق السيار المداري للدار البيضاء شهد خلال السنتين الأخيرتين استثمارات هامة، همت إنشاء بدالات جديدة، وكذا المنشآت التابعة لها كما تم توسيع محطة الأداء لتيط مليل من أجل تحسين انسيابية حركة السير.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

طارق منذ 4 سنوات

بعد انهاء الاشغال في الجسر المعلق اللدي يربط مدينة سلا والرباط فان هدا الاخير لن يمر مرور الكرام الشعب سيؤدي كل المصاريف واكثر

ali منذ 4 سنوات

ماعليك السي بنيونس الا أن تنخرط في بطاقة الشبكة لتستفيد من تخفيض 10% . لا يجب تحميل المسؤولية دوما لبنكيران.

benyounes منذ 4 سنوات

الضريبة على القيمة المضافة انتقلت من 10%الى 20%هل هذه الحكومة لاتحسن الا الزيادات سبحان الله ومازال الناس يتوهمون ولاية ثانية لبنكيرون

التالي