اعتقال متهم سادس في ملف انهيار عمارة سباتة

15 أغسطس 2016 - 12:17

اعتقلت الفرقة الولائية بولاية الدارالبيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، متهما سادسا يشتبه في تورطه في ملف بناية سباتة، التي انهارت، مخلفة أربعة قتلى، وعشرين جريحا.

ويتعلق الأمر، حسب المعلومات المتوفرة، بمهندس في مكتب للدراسات، يشتبه في تورطه في معاينة البناية، ومنح صاحبها رخصة تؤكد أن وضعيتها تتحمل بناء طوابق أخرى، مشيرة إلى أن المهندس وضع رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني عكاشة في انتظار استئناف التحقيق معه من طرف قاضي التحقيق.

وكما أشرنا في خبر سابق، كشفت الخبرة التقنية، التي أجريت على بناية سباتة المنهارة، خروقات كثيرة في سلامة البناء، مما أدى بشكل مباشر إلى انهيار العمارة، مخلفة قتلى وجرحى.

وتوصل قاضي التحقيق بتقرير الخبرة التقنية، التي أجراها مكتب الدراسات الهندسية والمعمارية بالمغرب، حيث أفادت مصادر “اليوم 24” أن الملف تم تقديمه تحت لافتة “سري للغاية”.

وأوضحت المصادر، أن التقرير جاء بنتائج كارثية، تفيد عدم قدرة الأعمدة الإسمنتية على تحمل ثقل الطابق الثاني، وبالتالي فالطابق الثالث، والرابع، كانا بمثابة قنبلة انفجرت بعد شهور من تشيدهما.

وخلف الحادث، وفاة أربعة أشخاص، فيما أنقذ 24 آخرين، كانوا قد أصيبوا بجروح، وذلك بحسب حصيلة جديدة كشفها بيان لولاية الدارالبيضاء – سطات.

وذكرت الولاية في بيان لها، أن الجرحى الـ 24 نقلوا إلى مستشفيات الدارالبيضاء، مضيفة أن تسعة منهم غادروا المستشفى، بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، فيما الباقون لايزالون يخضعون للعلاج بالوحدات الصحية المذكورة، وحالتهم في مأمن من الخطر.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي