البام" يتعهد بالعفو عن 45 ألفا من مزارعي الكيف في حال فوزه في الانتخابات

15 أغسطس 2016 - 15:17

على بعد أسابيع من انطلاق الحملة الانتخابية، رسميا، أعلن حزب الأصالة والمعاصرة التزامه بإطلاق سراح الآلاف من مزارعي الكيف، وتوقيف جميع المتابعات والملاحقات في حق المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي.
وأكد امحمد لقماني، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في تصريح لموقع “اليوم 24” أن الحزب يلتزم في حالة تصدره لانتخابات 7 أكتوبر بإخراج قانون يقضي بالعفو العام عن كل مزارعي الكيف مقابل توفير بدائل تنموية أخرى لهم كتقنين زراعة القنب الهندي، واستعماله لأغراض طبية.
وأوضح قيادي “البام” أن المعطيات المتوفرة لديهم تشير إلى أن حوالي 45 ألفا من المزارعين الصغار في مناطق الكيف مطاردين وملاحقين من طرف السلطات، وهو ما يستدعي إيجاد حل لهم ولأسرهم.
وتعليقا على الموضوع، قال عبد العلي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في اتصال مع موقع “اليوم 24” إن استغلال “البام” لقضية زراعة القنب الهندي ليس جديدا، حيث دأب على إعطاء الوعود لأسر مزارعي الكيف بإطلاق سراحهم غداة كل انتخابات.
وأكد حامي الدين أن هدف الأصالة والمعاصرة، هو الدفاع عن تجارة المخدرات، وليس مصلحة صغار المزارعين، الذين ينبغي إيجاد حل لمشاكلهم بعيدا عن تقنين زراعة القنب الهندي، واصفا تعهد “البام” بإخراج قانون العفو العام على مزارعي الكيف، بأنه محاولة جديدة لاستغلالهم انتخابيا، وضمان أصوات المزارعين، وأباطرة المخدرات.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

محمد منذ 4 سنوات

معنى هذا انه يدافع عن المجرمين

عباس الغضبان منذ 4 سنوات

حزب العشبة الذي يريد تحشيش جميع المغاربة..صوتي لبنكيران ولو طارت معزة

halim منذ 4 سنوات

اولا ارجو منكم النشر تانية اقول للبام من انتم حتى تقومون بالعفو لم نعد نفهم اي شيئ في هدا البلد لو قالها بن كيران لقامة عليه القيامة وحين يقولها لبام ولا من يحرك ساكنا اقول لكم ان ما يجري في بلدنا اخيرا لا يتقبله لا العاقل ولا المجنون .رئيس حكومة مقبلة ممكن وبمستوى اعدادي نعم .خدام الدولة ولا من يحرك ساكنا صنادق الشعب نهبت وزيد وزيد اﻷعلام فضح كل شيئ ومنبعد والو والو ومادا ننتضر سوى لطف الله

محمد بطاش منذ 4 سنوات

في حال فوزهم الأحسن لنا مغادرة البلاد وتركهم يفعلون ما يوردون

لطفي طنجاوي منذ 4 سنوات

هذا الذي كنا نتمناه نحن سكان شمال ليس لدينا مدخول من غير كيف أقولوها صراحة و أنتم يا منتقديننا في هذا تحللون لأنفسكم مال شراب الذي تصنعنه و تحرمون علينا عشبة الكيف مع العلم أن الله حرم صانع شراب و حامله و الواسيط والمتعاطيه

talbi driss منذ 4 سنوات

هذا يكفي لعدم التصويت لمصلحة البام

التالي