"الاستقلال" يحسم في ترشيح تجمعي بالرباط لم يقدم استقالته بعد من حزبه

15 أغسطس 2016 - 17:18

حسمت قيادة حزب “الاستقلال”، في تزكية التجمعي، محمد بولحسن، النائب الثالث لعمدة الرباط، وكيلا للائحة حزب الميزان، في دائرة الرباط المحيط، في انتخابات سابع أكتوبر المقبلة، وذلك، في وقت لم يقدم فيه بعد، استقالته رسميا لقيادة حزب “الحمامة”.

وحسب معطيات استقاها “اليوم24″، من مصادر جيدة الإطلاع، شغل محمد بولحسن، رئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة الرباط، خلال الولاية السابقة، ويعمل عضوا بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي (مؤسسة رسمية)، وسبق وخاض انتخابات الرابع من شتنبر الماضي، بلون حزب “التجمع الوطني للأحرار”، بعد ان استقال من حزب “الحركة الشعبية”، بالطريقة نفسها التي ينتقل بها لحزب “الاستقلال”، حاليا، بضمانة الترشح كوكيل لائحته في دائرة الرباط- المحيط، في نزال انتخابات سابع أكتوبر.

وكشفت مصادر “اليوم24″، من داخل اللجنة التنفيذية لحزب الميزان، ان حسم قيادة الحزب في تزكية التجمعي، محمد بولحسن، كوكيل لائحة الحزب، بالرباط- المحيط، على الرغم من عدم تقديمه لاستقالته بعد لصلاح الدين مزوار، أمين عام حزب “التجمع”، جاء كـ”ضمانة”، من حميد شباط، لاستقالته، حيث سيفقد منصب النيابة الثالثة، وعضوية مجلس الرباط، الذي يشغله، بإسم “التجمع”.

ترشيح “بامي” سابق بـ”الرباط شالة”

وتتجه قيادة حزب “الاستقلال”، صوب ترشيح وافدين جدد على الحزب، كوكلاء لوائها بالعاصمة الرباط، وهو ما يفسر مقربون من حميد شباط، بكون الحزب “لا يعول كثيرا على الظفر بمقاعد العاصمة” أمام “البيجيدي”.

وأكدت مصادر “اليوم24″، ان قيادة الحزب، حسمت ضمن خمسة أسماء مقترحة، في تزكية، المستشار السابق في حزب “الأصالة والمعاصرة”، عبد الرحيم مساعف بنهمو، الذي عمل والي الرباط، عبد الوافي لفتيت، في دورة الأسبوع الفائت، على إقالته من المجلس، بسبب “تغيبه لثلاث دورات”، حسب تبرير الولاية.

ويأتي ترشيح مساعف، بعد تقدم خمسة أسماء استقلالية، ضمن قيادات الصف الثاني للحزب، للترشح، في دائرة الرباط شالة، مرتقب أن تشكل معه، لائحة الدائرة.

وكان لافتا، عدول حزب الميزان، عن ترشيح قيادات الصف الأول للحزب، في العاصمة، خاصة الأسماء التي سبق أن شغلت حقائب وزارية سابقة.

وفسرت مصادر “اليوم24″، عدول الحزب، عن تشريح قيادييه، أعضاء اللجنة التنفيذية، للحزب، إلى “عدم رهانه” على مقاعد العاصمة الرباط، التي يتنافس عليها الغريمين التقليديين “البيجيدي” و”البام”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي