أمانة المصباح تستعد للحسم النهائي في كتيبة الحزب التي ستخوض انتخابات 7 أكتوبر

16 أغسطس 2016 - 12:04

تستعد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية للحسم النهائي في تزكية مرشحي الحزب على مستوى جميع الدوائر الانتخابية، فضلا عن مرشحي لائحة الشباب ومرشحات لائحة النساء.
وأوضح مصدر مطلع من حزب المصباح أن الأمانة العامة ستعقد لقاء نهاية الأسبوع الجاري لوضع اللمسات الأخيرة على مرشحي الحزب، قبل الإعلان عنها رسميا خلال ندوة صحفية.
وتوضح كل المؤشرات أن الحزب يعتبر انتخابات 7 أكتوبر مصيرية بالنسبة له، حيث لم يتردد المصباح في الدفع بأمينه العام ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي سيترشح بسلا، فضلا عن تزكية جميع وزراء الحزب باستثناء وزير العدل والحريات مصطفى الرميد الذي اعتذر عن الترشح بسبب تكليفه بالإشراف على الانتخابات إلى جانب وزير الداخلية محمد حصاد.
ويرتقب أن تعود أغلب وجوه الحزب القديمة لخوض غمار ثاني انتخابات تشريعية في ظل دستور 2011، باستثناء سليمان العمراني، نائب الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران الذي تمت إزاحته من طرف هيأة ترشيح الحزب بخريبكة، إلا أن إمكانية عودته لقيادة المصباح بنفس الدائرة لازالت واردة، قبل الحسم النهائي، بحسب ما أكدت مصادر مطلعة من قيادة الحزب بسبب تشبث بنكيران به.
إلى ذلك، يرتقب أن تدخل عدد من نساء الحزب غمار الانتخابات التشريعية على مستوى الدوائر المحلية كما هو الشأن بالنسبة لأمينة ماء العينين التي سيتم ترشيحها بسيدي ايفني، وخديجة أبلاضي التي ستقود لائحة المصباح بالعيون.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي