إقبال جماعي للمغاربة على المحلات التجارية بسبتة 

16 أغسطس 2016 - 19:01

تحولت مدينة سبتة المحتلة، منذ الاثنين الماضي، إلى “وجهة مفضلة” للسياح المغاربة بمناسبة “عيد انتقال السيدة العذراء”، إذ تقاطر على المدينة عدد كبير من مغاربة الداخل وكذلك المقيمين بالخارج، بهدف التبضع منها، مستغلين بذلك عروض تخفيض الأثمان التي تقدمها بعض المحلات التجارية الكبيرة.

في هذا الإطار، أوضح موقع “بويبلو دي سبتة” نقلا عن مسؤولة في محل تجاري لبيع الملابس، التابع لشركة “Desigual”، أن أغلب الزبناء قدموا من الداخل المغربي، مشيرة إلى ضعف نسبة الزبناء القادمين من الجزيرة الإبيرية وسبتة نفسها.

المسؤولة أضافت قائلة :”المغاربة يشترون ملابس الشيفون والتول والكتان، لأن طريقة لباس الزبناء “محتشمة أكثر”، أي ملابس طويلة وغير شفافة.

وأوضحت مسؤولة في محل تجاري تابع لشركة “Sfera”، أن مغاربة الداخل يمثلون 90 في المائة من الزبناء الذين زاروا محلها يوم أول أمس الاثنين، مضيفة أن هذا يحدث في كل الأعياد التي تعرفها سبتة.

ومن جهتها، أوضحت مسؤولة بمحل تجاري تابع لمقاولة “Springfield” أن المغاربة يشكلون أغلبية زبناء المحل الذي تشتغل فيه، خاصة في هذا العيد بالذات.

وأفادت مسؤولة بمحل تابع لشركة “Mango” أن 60 في المائة من زبنائها خلال عيد “انتقال السيدة العذراء” هم من الداخل المغربي، في حين أن السبتاويين (مغاربة وإسبان) يشكلون فقط 40 في المائة، مشيرة أيضا إلى توافد مغاربة مقيمين بفرنسا وهولندا على محلها.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Hamid منذ 4 سنوات

استعمروا وسلبو منا أرضنا والآن نساهم في تقوية اقتصادهم بمالنا. شعب غير غيور عن ارضه

التالي