حادث مأساوي...مصرع عداءة مغربية دهسها قطار!

16 أغسطس 2016 - 19:13

في حادثة مأساوية، توفيت يوم أمس الإثنين، عداءة مغربية في مدينة كازيرتا جنوبي إيطاليا، وذلك بعدما صدمها قطار كان يربط بين ليتشي وروما.
وكانت الرياضية المغربية سهام العريشي، والتي تبلغ من العمر 36 سنة، وتنحدر من مدينة الدار البيضاء، معروفة في المنطقة بحبها لرياضة العدو الريفي وتشارك في كل المسابقات المحلية، خاصة المسافات الطويلة، وتحل دائما في المراتب الأولى. وقد كانت تستعد للمشاركة في مسابقة مبرمجة يوم 18 من الشهر الجاري.
واستناذا إلى التحريات التي قامت بها الشرطة، فإن الرياضية المغربية كانت قد تجاوزت للتو ممرا سككيا محروسا ثم بدأت تمشي بين السكتين، لكنها لم تنتبه لمرور قطارين في تلك اللحظة.
وعند تنبيه سائق أحد القطارين لها هربت من سكّته لكن هروبها للسكة الأخرى خلّصها من القطار الأول، ليصدمها آخر كان يمر من السكة الأخرى في نفس الآن، لتلقى حتفها في الحين.
وتمكن رجال الأمن من التعرف على هويتها بعد العثور في جيبها على بطاقة تعريفها الإيطالية. وتسبب الحادث في توقف لحركة القطارات لمدة ساعتين.
وبحسب صحف محلية، فإن العداءة المغربية كانت تأمل العودة إلى مسقط رأسها بالدار البيضاء بعد تحسين وضعها المادي، وقد حلت بإيطاليا منذ 10 سنوات وتعيل أسرتها في المغرب والتي تتكون من سبعة أفراد.

من جانب آخر، قال أحد المسؤولين في النادي الذي تنتمي إليه العداءة المغربية أنها أحد أقوى العداءات في المسافات الطويلة خاصة 10 آلاف متر، وأنها “كانت تضحي من أجل عائلتها في المغرب، خاصة بعد ان فقدت الأسرة الأب..لقد كانت بطلة في السباق وفي الحياة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي