ONSSA: لم نسجل أي حالة تسمم بالكسكس

17 أغسطس 2016 - 09:59

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن مصالحه لم يسبق لها، خلال ممارستها لمهامها، كشف حالات تسمم بواسطة الكسكس.

وأوضح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، تعليقا على أخبار وجود فطريات في الكسكس، أن تطور هذه الفطريات (عفن الفطري)، في المنتجات الغذائية تعززه الشروط غير المواتية للتخزين و العرض للبيع ( كالتعليب غير الملائم و الرطوبة وغياب النظافة وغيرها).

وأضاف المصدر نفسه، أن المنتوج المعروض للبيع ينبغي أن يتضمن ملصقا يقدم للمستهلك المعلومات الضرورية حول هذا المنتوج (المصدر والهوية والمكونات ومدة الصلاحية).

وذكر المصدر ذاته، أن عملية المراقبة التي يقوم بها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تتم خلال مراحل إنتاج الكسكس، مضيفا أن مراقبة الحبوب المستوردة (المادة الأولية بالنسبة للكسكس)، تنجز عند النقط الحدودية مع أخذ عينات من أجل تحليلها في المختبر (للكشف عن السموم الفطرية)، مضيفا أن عدة عمليات للمراقبة تتم أيضا على مستوى السوق المحلي سواء خلال الانتاج الصناعي أو التوزيع.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

anas منذ 4 سنوات

c'est normal que vous n'avez pas detecter d'intoxication lié aux mycotoxines parce que il faudrait des taux extrêmement élevé pour chopé une intoxication . par contre les doses détectées permettront une mort en douce et c'est comme ça que les marocains attrapent de plus en plus le cancer...

التالي