"التجمع" يرشح جميع وزرائه للانتخابات باستثناء ثلاثة

17 أغسطس 2016 - 19:20

يقترب حزب التجمع الوطني للأحرار، من الحسم النهائي في أسماء مرشحيه لخوض الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 7 أكتوبر المقبل، ويعول على وزرائه لخوض نزال سابع أكتوبر الانتخابي.

ووفق ما أفادت مصادر من حزب الحمامة، فإن ثلاثة من وزراء الحزب لن يترشحوا للانتخابات، هم فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية، مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ورئيس الحزب، ووزير الخارجية صلاح الدين مزوار، الذي بررت المصادر سبب عدم ترشحه بالاستعدادات لقمة “كوب 22”.

وستترشح الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية، مباركة بوعيدة في مدينة كلميم، فيما سيخوض وزير المالية محمد بوسعيد، غمار الانتخابات في مدينة أكادير، والمامون بوهدود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بتارودانت، في ما سيترشح الوزير المكلف بالتجارة الخارجية محمد عبو، بتاونات، وأنيس بيرو، الوزير المكلف بالجالية المغربية بالخارج وشؤون الهجرة في بركان، وفق ما أوضحت المصادر ذاتها.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن أغلب أعضاء المكتب السياسي، للحزب، سيخوضون غمار الانتخابات، في وقت سيترشح رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي بتطوان، فيما سينافس نور الدين لزرق، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في دائرة سلا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Khalid منذ 4 سنوات

واش هذا حزب اصلا

التالي