تويتر يوقف 235 ألف حساب يروج للإرهاب

18 أغسطس 2016 - 23:59

أعلن موقع تويتر الأميركي للتواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، عن وقف 250 ألف حساب خلال الأشهر الستة الماضية، كجزء من حربه ضد نشر كل ما يشجع الارهاب.

وتضاف عملية وقف الحسابات هذه إلى الارقام التي كانت إدارة تويتر أعلنتها للمرة الاولى في فبراير الماضي. وبذلك يرتفع إجمالي الحسابات المغلقة ذات المحتوى الارهابي منذ منتصف العام 2015 إلى نحو 360 ألفا.

وتحظر قواعد استخدام تويتر التهديدات العنيفة وتشجيع الارهاب. وكان الموقع أعلن في فبراير الماضي، استعداده تكثيف جهوده لتطبيق القواعد، مؤكدا أنه لن يبقى صامتا إزاء دعوات الحكومات إلى وقف الدعاية الجهادية على شبكة الانترنت.

وأكدت إدارة تويتر في رسالة نشرتها، اليوم الخميس، على مدونتها الرسمية، أن “عمليات الوقف اليومي (لحسابات) تشهد ارتفاعا بنسبة 80 بالمئة مقارنة بالعام الماضي”، موضحة أنها تقوم بعمليات توقيف قياسية لحسابات، بشكل فوري بعد اعتداءات ارهابية، لكن إدارة تويتر أقرت بأن العمل “لم ينته”، وشددت على أن “جهودنا تواصل تحقيق نتائج مهمة”.

وتابعت أنها عدلت الفترة الزمنية اللازمة لتوقيف الحسابات التي تتلقى شكاوى حولها، وكذلك الفترة التي تبقى فيها تلك الحسابات قابلة للعمل ما يقلل بشكل كبير عدد المتابعين الذي يمكن لتلك الحسابات ان تراكمها.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي