موريتانيا تطل بوجه قبيح على المغرب عبر قناة دولية

19 أغسطس 2016 - 17:00

رغم التزام الأوساط الحكومية والرسمية الموريتانية، الصمت المطبق تجاه الأنباء المتداولة حول توتّر العلاقات المغربية الموريتانية، خرج أحد أعضاء حزب الاتحاد، من أجل الجمهورية، مساء أول أمس، بتصريحات شديدة العداء والاستفزاز للمغرب، خلال استضافته في برنامج بقناة «فرانس24».

أحمدو عبد المالك، الذي قدّمته القناة باعتباره متحدثا باسم الحزب الحاكم، في موريتانيا، تحدّث عن «اختراق» الجيش المغربي، لمنطقة خاضعة للأمم المتحدة، و«نهبه» مئات السيارات بمنطقة “قندهار”، في إشارة إلى العربات التي تستعمل في أنشطة التهريب.

وذهب المتحدّث الموريتاني، إلى أن بلاده تعترف بكل من البوليساريو والمغرب، وأن هناك علاقات وطيدة بين الشعبين الموريتاني و«الصحراوي».

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

مصري منذ 4 سنوات

انا مصري محب لبلد المغرب العظيم المغرب قادر على محو هذه الدويلة الوقحة المسماة مويتانيا المغاربة اسيادكم يا جهلاة الصحرا كل بالحب والحترام من مصر ل

أبو إسماعيل منذ 4 سنوات

إلى محمد العروسي صحيح أنكم إشقاء البوليزبال لأن غالبية سكان مخيمات الحمادة من الموريتان ، يتقاضون رواتب من كابرانات الدزاير ويقبلون بالعيش الذليل في مخيمات الذل والعار . ومع الأسف طال بهم العهد حتى فقدوا حسهم الوطني . اليوم الجزائر في ورطة اقتصادية فهل ستدفع رواتب المرتزقة كما في أيام البحبوحة البطرولية؟؟

محمد العروسي منذ 4 سنوات

نعم هذه حقيقة نحن نعترف بالصحراء منذ 1979 والمغرب يعرف ذلك جيدا ولن يتغير موقفنا ولن نعترف باحتلال المغرب للصحراء ابدا وتحت اى ظرف كان .. والعلاقات بيننا وبين الشعب الصحراوى قوية نحن لسنا اشقاء نحن توأم مع الشعب الصحرواى بمعنى اننا شعب واحد .

Rabi منذ 4 سنوات

لماذا لا يرفع المغرب علمه في الكويرة ?

رابح منذ 4 سنوات

من نصدق ,عضو في الحزب الحاكم الذي عبر عن رأيه الشخصي تحت تأثير قبلي وجزائري ام الوزير الناطق باسم الحكومة الموريطانية , الذي صرح -حسب جريدة لكم- ان لا وجود لاي ازمة بين المغرب وموريطانيا؟ تدخل المغرب في قضية الكركرات خلصت موريطانيا نفسها من مخاطر ارهابية كانت ترسم في الافق موريطانيا ليست في وضع مريح في الصراع المغربي الجزائري , وهي حريصة على الاتزان والتعقل. فرغم الثقل التاريخي والجغرافي والبشري والاقتصادي المغربي في موريطانيا, فان الجزائر تمكر للايقاع بين البلدين , الا ان موريطانيا حريصة على استقلالها ولن تسمح لاي طرف باقحامها في ما لا يخدم مصالحها

التالي