الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين تطالب حكومتها بفتح خط جوي بين وهران ووجدة

21 أغسطس 2016 - 10:24

مع ارتفاع أعداد الجزائريين الذين يقضون عطلتهم في المغرب، دعا رئيس الفيدرالية الجزائرية للمستهلكين، زاكي حريز، الوزير الأول عبد المالك سلال بفتح خط جوي يربط مدينة وهران بمدينة وجدة المغربية قصد تيسير تنقلات العائلات الجزائرية التي لديها أقارب في المنطقة الشرقية للمغرب.
وعزا طلبه هذا، بكون العائلات الجزائرية، تدفع تكاليف باهضة من أجل الوصول إلى أقربائها بمدينة وجدة، مرورا بمدينة الدار البيضاء التي تبعد عن وجدة بحوالي 680 كيلومترا، ما يزيد في مشقة السفر بالنسبة للجزائرين الراغبين في الوصول إلى وجدة، خاصة المسنين منهم.
كما وجه زكي حريز مراسلة إلى نظيره المغربي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، بوعزة الخراطي، يدعوه من خلالها إلى سلك الخطوات نفسها لحث المسؤولين المغاربة ولفت انتباههم حول هذه المعاناة من أجل التعاون مع المسؤولين الجزائريين لإيجاد حل سريع لهذه المعضلة.
ويعتبر المغرب من الوجهات المفضلة للسياح الجزائريين ، حيث أن عدد السياح الجزائريين الذين زاروا المغرب في ارتفاع مستمر ، وصل خلال السنوات الأخيرة، الى أزيد 100 الف سائح، ومن الوجهات المفضلة للسياح الجزائريين فهي مراكش وأكادير، ووجدة في حين تحتل مدينة الدار البيضاء صدارة المدن المفضلة لدى الجزائريين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي