شيخ سلفي: اهتموا بالمرتمين في أحضان المومسات..وابتعدوا عن النجار وبنحماد

22 أغسطس 2016 - 10:15

تباينت ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من المنتمين للحركات الإسلامية، بخصوص قضية توقيف فاطمة النجار ومولاي عمر بنحماد، نائبي رئيس حركة التوحيد والإصلاح على متن سيارة، صباح السبت الماضي، في شاطئ المنصورية.
وفي الوقت دافع فيه عدد من النشطاء الإسلاميين عن قرار حركة التوحيد والإصلاح بتجميد عضوية كل فاطمة النجار ومولاي عمر بنحماد، على خلفية تصريح هذا الأخير عند الضابطة القضائية بأنه متزوج عرفيا من النجار، رأى فيه آخرون قرارا متسرعا ويقدم خدمة مجانية لخصوم الحركة.
في هذا الصدد، دافع حماد القباج، أحد شيوخ السلفية بالمغرب عن بنحماد والنجار، معتبرا قرار تجميد عضويتهما من الحركة قرار متسرع.
وقال القباج في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ” الدكتور مولاي عمر بنحماد وفاطمة النجار ثبت فضلهما بما راكماه من مجهودات في مجالات الدعوة إلى الله والإصلاح في مجالات الثقافة والفكر والتربية والسياسة ولهما مجهودات مشكورة في ترسيخ التدين المعتدل المتوسط بين تطرف الغلو وتطرف التمييع عار أن تتم معاملتهما بهذا الشكل الساقط المتخلف”.
ولم يتردد القباج في اعتبار ما حدث للنجار وبنحماد مؤامرة حيكت ضدهما بقوله “ترصد وتجسس .. تلفيق تهمة كاذبة .. إقالة غير متروية .. تعليقات شامتة .. وأخرى متهجمة”. وأضاف “نعم .. أخطآ باستباحة نوع من التواصل
غير المشروع وهذا غاية ما حصل .. وهي زلة مغمورة في بحر الفضائل والماء إذا بلغ قلتين لم يحمل الخبث .. والتوبة أولى بهما”.
وتابع “أما أن تضخم الزلة لجعلها وضعية جنسية وفسادا وخيانة زوجية .. فمكر خبيث”، وزاد الشيخ السلفي “كان الأولى بمن دبره أن ينشر أخبار من يتنقلون بين أحضان مومسات الغرب والشرق .. وينظمون حفلات تبادل الزوجات الفاجرة .. وحفلات الرقص العاري .. والليالي الحمراء مع فتيات الإعداديات والثانويات”.
ووجه القباج نداء لأبناء الحركة بقوله:”يا أبناء الحركة، يا أيها المغاربة المحترمون: واجبكم أن تعرفوا للأخوين سابقتهما وتحفظوا حقهما وتتضامنوا معهما ضد مكر الماكرين .. وعار أن تقعوا في فخ دهاة السياسة الذين يفجرون في خصومة خصومهم”.
وخلص القباج “لن نفلح إذا كنا نتخلى عن خيارنا لمجرد زلة .. بينما يتضامن الخصوم مع جرائم قياداتهم”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mmmm منذ 5 سنوات

قضية مولاي عمر بنحماد وفاطمة النجار قضية عادية، فالآلاف من المغاربة لا يوثقون زواجهم، مما اضطر الدولة إلى تأجيل الكف عن تطبيق مسطرة ثبوت الزوجية، لاستحالته في ظل الآلاف من الزيجات غير الموثقة والتي تتكاثر كل سنة. لكن الذي جعلها قضية غير عادية، هو أن بطليها قياديان في حركة إسلامية ذراعها السياسي يرأس الحكومة. لكن دعونا من كل المزايدات ولنترك زبالات المواقع المغرقة في الحقد والكراهية، ولنترك كل مهاترات الصحف التي تقتات من محاربة الإسلاميين بالوكالة وتعتمد على الإثارة بتشويه سمعتهم. ولنتساءل: ما الفرق بين حق السكن تحت سقف واحد والذي تقره كل الدول الغربية “الديمقراطية” والذي بدأ العلمانيون يطالبون به في المغرب، وبين الزواج الشرعي غير الموثق. ما الفرق بين زواج مولاي عمر من فاطمة، وبين سكن ابتسام لشگر مع عشيقها بشقتها في حي حسان بالرباط؟ لماذا تكلفت ثلاث سيارات بمداهمة زوجين في خلوة شرعية، رغم عدم تداول خبر زواجهما، في حين علاقة ابتسام بعشيقها أعلنت عنها المعنية على قناة فرانس24 وتداولتها مواقع إلكترونية، فلماذا لم تتحرك الشرطة ضد لشگر وتحركت ضد فاطمة؟؟ أليس كليهما من النساء؟؟ ما الذي أعطى في ظل القانون المغربي لابتسام أن تشبع شهوتها الجنسية خارج العرف وخارج القانون وتكون في حصانة من المتابعة بتهمة الفساد، في حين تتابع فاطمة بالتهمة نفسها لأنها تزوجت وفق الشرع دون توثيق؟؟

مغريية منذ 5 سنوات

مشاكل مع هاد السلفيين ، اش من خمر و مجون و تبادل زوجات؟!! علاش كلامكم كلو هكذا والعلم كتشوفوه فهاد الصورة. وردودكم كلها قدح وسب ونظرية المؤامرة؟هادوك اللي كتكلم عليهم الى افترضنا انهم كاينين راه ما دايرينش انفسهم دعاة العفة والفضيلة، اما خوتك راه داروها قد رااااسهوم .تبرر حتى تعيا ماغاديش تلقا ليها الخرجة .علاش اصلااا يحطو انفسهم فموقف بايخ ومشبوه بحال هدا ويعطيو الفرصة لخصومهم يتكلمو، عليهم،شوية ديال النقد الذاتي راه مزيان ا الخوة السلفيين جربوه!

لحسن منذ 5 سنوات

منافق

Abdellah منذ 5 سنوات

شعب ضائع وسط التفاهات و اﻷخبار الصبيانية و لا ينتبه إلى المواضيع الوجودية. يا أمة قهقهت من جهلها القردة.

التائب منذ 5 سنوات

والزاني والزانية فاجلدوهما مائة جلدة ولا تاخذكم بهما رحمة في دين الله اما المحصن فيرجم وغن كان الزواج عرفيا فلابد من إحضار الشهود

simo منذ 5 سنوات

هذه شهادة رجل من الفضلاء رغم اني لم اسمع به من قبل و لم اسمع بهما من قبل

ملاحظ من بعيد منذ 5 سنوات

انا ارى ان هذه الفرقعة الاعلامية حول الايقاع بشخصان ينتميان الى حركة التوحيد والاصلاح المقربة من حزب العدالة والتنمية لها علاقة بالفيديو الذي تم تسريبه من الدوحة عن مزوار والهمة, كان الجهة التي قامت بالايقاع بهما ارادت ان توصل رسالة مفادها انكم فضحتمونا في تلك ونحن فضحناكم في هذه,رغم انه لا مجال للمقارنة بين الحالتين.وعلى اي حال من ستر على مسلم ستر الله عليه يوم القيامة.وكل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون. ومن هذا المنبر ادعو الى اعادة النظر في مدونة الاسرة التي صعبت من اجراءات تعدد الزوجات لمن يريد ذلك,من اجل سد باب الفتن ما ظهر وما بطن.

التالي