"الاستقلال" يشرع في ترشيحات اللائحة الوطنية وسط انتقادات للمنهجية 

22 أغسطس 2016 - 15:18

تشرع اللجنة التنفيذية لحزب “الاستقلال”، يوم الأربعاء المقبل، في الحسم في ترشيحات اللائحة الوطنية، لانتخابات سابع أكتوبر المقبلة.

وكشفت مصادر قيادية، جيدة الإطلاع، لـ”اليوم24″، عن برمجة اللجنة التنفيذية للحزب، لاجتماع يوم الأربعاء المقبل، للحسم في المنهجية والطريقة التي ستتبعها القيادة في ترشيحات وترتيب قائمة اللائحة الوطنية، لكل من النساء والشباب.

وأفادت المصادر ذاتها، ان المنهجية التي ستتبعها اللجنة التنفيذية للحزب، في اجتماعها يوم الأربعاء، هي نفسها التي اعتمدها الحزب، في انتخابات 2011، حيث ستقدم كل جهة مرشحيها في اللائحتين، للشباب والنساء.

وعن لائحة الشباب، قالت مصادر “اليوم24″، ان الحزب، سيظل على عرف ترشيح الكاتب الوطني، لشبيبة الحزب، على رأس قائمة اللائحة الوطنية للشباب، إشارة إلى عمر العباسي، الذي يشغل حاليا، الكاتب الوطني لشبيبة الحزب.

انتقادات للمنهجية 

مصادر متطابقة، كشفت لـ”اليوم24″، عن وجود انتقادات داخلية، ما تزال قيادة الحزب، تعتمدها، في ترشيحات اللائحة الوطنية، لكل من النساء والشباب.

وعن طبيعة الانتقادات، ذكرت المصادر، ان دخول أمين عام الحزب السابق، عباس الفاسي، لترشيح نجله، عبد المجيد الفاسي، إلى جانب المرشحين الأوائل في اللائحة الوطنية للشباب، أمر “حز في نفس” قواعد شبيبة الحزب، خاصة منها، الأكثر عملا في الشبيبة والحزب، مقارنة بتواجده.

انتقادات أخرى، همت ترشيحات الحزب، للائحته الوطنية، الخاصة بالنساء، حيث أفصحت مصادر استقلالية، ان مشكل يهم هذا المستوى، مركزيا، حيث تصر قياديات في الحزب، على الترشح مرة ثانية، في اللائحة، أمام  رغبة استقلاليات أخريات، يعملن في الأجهزة الموازية للحزب.

وذكرت المصادر، ان من بين المرشحات في اللائحة، بقوة، كل من ناهد حتيمي، رئيسة رابطة الاستقلاليين المعماريين، والناشطة الجمعوية، رقية أشمال، فيما ستتبع اللجنة التنفيذية للحزب، الباقي، عبر ترشيحات الجهات.

وبذلك، أكدت قيادات استقلالية، للموقع، ان اللجنة التنفيذية، ستخصص اجتماع الأربعاء 24 غشت، للحسم في المنهجية، والطريقة التي ستتبعها، في ترشيحات اللائحة الوطنية، ومن ثمة الاعلان عنها مع القائمة الكاملة للمرشحين.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي