إدارية وجدة تحدد موعدا للبت في عزل رئيس مجلس إقليمي ينتمي إلى "البيجيدي"

23 أغسطس 2016 - 22:23

علم “اليوم24″، أن المحكمة الادارية بوجدة، حددت 31 غشت الجاري، كموعد لعقد أولى جلسات النظر، في طلب العزل الذي تقدم به عامل اقليم تاوريرت، للمحكمة الادارية، ضد محجوبي احميدة، رئيس المجلس الاقليمي لتاوريرت.

ويتهم العامل العضو في “البيجيدي”، رئيس المجلس الإقليمي، بـ”تغيير مضمون مقرر سبق للمجلس أن اتخذه في دورة استثنائية بتاريخ 21 يوليوز الماضي”.

محجوبي أحميدة

وبحسب مصدر مطلع، فإن عامل الاقليم “التمس في طلبه عزل رئيس المجلس الاقليمي، بالنظر الى وقوع في مخالفات قانونية”، حيث أكدت المذكرة التي أدلت بها أمس العمالة أمام المحكمة الإدارية، على صحة ما جاء في شكاية أعضاء في المجلس سبق لهم ان وجهوها إلى العامل تتحدث عن تغيير محجوبي لمقرر يتعلق بتوزيع شاحنات صهريجية سبق للمجلس أن اتخذه.

وبحسب المصدر ذاته، فان المذكرة أكدت أيضا انه لم يتم التصوت بالإجماع على المقرر المتخذ، وإنما 6 اعضاء رفضوا منح الشاحنة للجماعة، وإنما طالبوا بمنحها لإحدى الجمعيات.

وفي مقابل ذلك، يؤكد محجوبي على براءته من تهمة “تزوير المحضر”، وأبرز بأن المقرر الذي اتخذ كان منسجما مع النقطة الواردة في جدول الأعمال.

وأكد، على صحة المقرر المضمن في محضر الدورة، والذي وقع عليه ايضا نائب كاتب المجلس، ويشير إلى أن المادة 42 من القانون التنظيمي للعمالات والاقاليم لا تسمح في التداول في غير ما هو وارد في النقطة، ورغم ذلك فخلال الدورة المعنية سمح للأعضاء بالتداول في امكانية منح الشاحنة لجمعية معينة، لكن في النهاية اتخذ المجلس مقررا بتوزيعها على جماعة كما هو الشأن لكل الجماعات.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Khalid منذ 5 سنوات

ياخي لقد انقطع عليهم الدعم والعطايا والسخاء لان مصدر الثروة بالنسبة للسلطة هي المجالس المنتخبة

hasna منذ 5 سنوات

ههه زعما غير المنتمين للبجيدي الذين يخالفون القانون فين البام ......كفاكم من الحكرة

التالي