شباط متردد في الترشح خوفا من تكرار نكسة 4 شتنبر

24 أغسطس 2016 - 10:02

في الوقت الذي تأكد فيه عدم ترشح كل من الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية وإدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مقابل نزول عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية بكامل ثقله في سلا. لازال حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال مترددا في إعلان ترشحه رسميا لانتخابات 7 أكتوبر.

مصادر مطلعة من حزب الاستقلال، أكدت لموقع “اليوم 24” أن تردد شباط في الإعلان رسميا عن ترشحه لخوض غمار انتخابات 7 أكتوبر المقبل، مرده إلى خوفه من تكرار هزيمة 4 شتنبر، التي مني فيها على يد حزب العدالة والتنمية، ووكيل لائحته إدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وأوضحت المصادر، أن حميد شباط الذي لم يحسم لحد الآن في أمر ترشحه في فاس، سيرشح إلى جانبه عبد الوهاب رفيقي المعتقل السلفي السابق، في حالة ما إذا حسم نهائيا في مسألة ترشحه.

المصادر كشفت، أن شباط عقد عددا من اللقاءات مع أبي حفص وعدد من معتقلي السلفية الجهادية سابقا بهدف ترشيحهم ضمن لوائح حزب الاستقلال طمعا في الحصول على أصوات السلفيين، إلا أن ذلك لم يتم تفعيله بعد بسبب بعض الخلافات الداخلية وحروب التزكيات التي يعرفها الحزب.

وإلى ذلك، وصلت حروب التزكيات على مستوى لائحة النساء ولائحة الشباب، وكذا عدد من الدوائر المحلية في حزب الاستقلال إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شن معارضون لشباط هجوما حادا عليه، متهمينه رفقة عدد من قيادات الحزب بمنح التزكيات لعدد من المقربين والوافدين الجدد الذين لم يسبق لهم أن ناضلوا في حزب الميزان.

وعلم موقع “اليوم 24” أن الحزب قرر وضع عمر عباسي، الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية، على رأس لائحة الشباب، فيما ستقود ناهد حمتيمي رئيسة رابطة المهندسين المعماريين الاستقلاليين لائحة النساء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي