فرنسا في قلب زوبعة بعد إجبار الشرطة لامرأة على خلع ملابسها في الشاطئ- صور

24 أغسطس 2016 - 12:38

فجرت صورة رجال أمن بمدينة “نيس” الفرنسية ، وهم يطالبون سيدة محجبة بنزع ملابسها في شاطئ بالمدينة، موجة غضب عالمي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الكثيرون الأمر مهينا لكرامة المرأة ونقطة سواد في سجل فرنسا.

وأثارت الصورة الملتقطة في “نيس” سخط المسلمين، وغيرهم عبر العالم، كما خلفت الصورة حالة صدمة لدى وسائل إعلام عربية وأجنبية، هاجمت فرنسا في صفحاتها الأولى.

بوركيني

واعتبر عدد من المغردين الفرنسيين والعرب على موقع “تويتر” أن طريقة  التعامل سيئة جدا، ولا تمثل احتراما لكرامة الانسان. وكتب أحد المغردين :”حين يتعلق الأمر بتعرية امرأة في الشاطئ نحتاج إلى 4 رجال شرطة، لكن لحماية شخص ما لا نجد أيا كان”.

بوركيني

الدكتور المغربي زهير لهنا، نشر صورة السيدة التي يحيط بها رجال الأمن، ووصف الأمر بـ”المنحط” و”غير المقبول”، وعلق على الصورة :”يحق للمرء أن يتسائل إلى أي مدى ستصل عملية طرد المسلمين؟ وماهي العواقب التي ستترتب على ذلك. هذه المرأة  لا ترتدي ملابس البحر “البوركيني”، ولكن لباس المحجبات فقط مع حجاب على رأسها”.

بوركيني

وتصدر هاشتاغ “WTF France” موقع تويتر صباح اليوم الأربعاء، بأكثر من 31 ألف تغريدة.

جدل البوركيني

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن مجلس الدولة في فرنسا، أعلى هيئة قانونية ادارية في البلاد، سيبحث غدا الخميس، في طلب قدمته رابطة حقوق الإنسان ضد قرار مثير للجدل يحظر لباس البحر الإسلامي، اتخذه منتجع سياحي في جنوب فرنسا كما جاء في بيان نشر بداية الأسبوع الجاري.

وأفاد المصدر نفسه، أن مهمة مجلس الدولة تحديد القواعد الواجب تطبيقها على كل الأراضي الفرنسية لجميع القرارات المماثلة التي اتخذتها بلدات عدة على الساحل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سماح منذ 5 سنوات

مفهامتش حتى انا علاش هديك السيدة حيدات حوايجها. تمشي فحالها وفهاد الحالة غادي تكون سجلت موقف ايجابي. وما تعطي حتى شي واحد فرصة باش يهينها

Rokia منذ 5 سنوات

العلمانيين و المجوس و الصهاينه بغاو يسيءوا للإسلام بكل الاشكال ربي ينصر الاسلام انشاء الله ولكن هاد المرا علاش حيدات حوايجها تنوض تمشي بحالها احسن ما تعرى و تلبي مطالبهم و لكن حنا للأسف عندنا بعض من بناتنا كيتعراو في الشواطئ ديالنا اما كن ردينا لهم بالمثل منين تكون شي فرنسيه مجبده على رمال اكادير او طنجه نلبسوها الحوايج

driss منذ 5 سنوات

رجل الأمن يجب أن يخلع ملابسه أيضا .

مغربي غيور منذ 5 سنوات

الى متى سيدفع الأبرياء ثمن خدول وغباء الحكام العرب الذين اذلوا الاسلام والمسلمين

Abdellah منذ 5 سنوات

Où sont ils ceux qui défendent les droits de l'homme au Maroc ? Ils ne peuvent pas parler car pour eux il n y a aucun droit pour les femmes voilées.

التالي